التعليم

جامعة المنوفية تشارك في وضع آليات ترشيد المياه والطاقة في المؤتمر الأول للمجمع العلمي المصري 

جامعة المنوفية تشارك في وضع آليات ترشيد المياه والطاقة في المؤتمر الأول للمجمع العلمي المصري 

المنوفيه سحرسكر
شاركت كليتي الزراعة والآداب بجامعة المنوفية في فعاليات المؤتمر الأول للمجمع العلمي المصري ” الأبعاد القومية لترشيد إستخدام المياه والطاقة ” الذي أنهى فعالياته اليوم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور ورعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والإستصلاح الزراعي والدكتور فاروق إسماعيل رئيس المجمع العلمي المصري.
وقد حضر الفاعليات من كلية الآداب الدكتور فتحي مصيلحي والدكتورة إيملي حمادة و الدكتور إسماعيل يوسف بقسم الجغرافيا ومن كلية الزراعة الباحث ياسر محمد الشحات مدرس مساعد بقسم المحاصيل والباحث عبد اللطيف عيد عبد اللطيف معيد بقسم الإقتصاد الزراعي.

وقد تناول المؤتمر عددًا من المحاور الهامة ذات البعد الإستراتيجي كإعادة استخدام وتدوير المياه “مشروع من أجل البقاء والتنمية المستدامة في مصر” ومشكلات المياه في المدن الجديدة بالتطبيق على مدينة العبور والكيفية التي يتم من خلالها إختيار محطات التحلية، وتنفيذها من واقع التطوير والخبرة، وتكامل المياه والطاقة والغذاء والأراضي “الحال المصرية”.
بالإضافة.. إلى ما أعلن عنه المؤتمر من ضرورة إيجاد حلول مستمرة لتزايد عدد السكان في مصر ومحدودية الموارد المائية وعلاقته بالترشيد الذي يجب أن يشمل كافة الأنشطة الإنسانية وليس النشاط الزراعي فقط نظرًا لتزايد الاحتياجات المائية، وضرورة الإرتكاز على التكنولوجيا الحديثة في بناء محطات المياه والصرف الصحي وإعادة تدوير الفائض الزراعي للمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى