ثقافاتعاجل

ثقافة المنيا تشارك فى حملة” طرق الأبواب” المرأة صانعة السلام بقرية بنى عبيد

ثقافة المنيا تشارك فى حملة" طرق الأبواب" المرأة صانعة السلام بقرية بنى عبيد

 

حسناء شحاتة

تنفيذا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لتوعية المرأة المصرية فى القرى شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة ا. خالد إسماعيل وبالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن حملة” طرق الأبواب” المرأة صانعة السلام خلال الفترة من ٢٧ إلى ٢٩سبتمبر الجارى ،

وتهدف إلى تأكيد على ثقافة الأمن و السلم المجتمعى و ربطها بالبرامج و المشروعات التمويه الكبرى من خلال مشاركه المراة فى ترسيخ قيم السلام و الأمن و الازدهار و تنمية مجتمعها و التواصل المباشر مع المرأة الأسرة المصرية .

حيث أقام قصر ثقافة المنيا يوم ثقافى فنى بقرية بنى عبيد بمركز أبو قرقاص ،تضمن ورشة أشغال يدوية اكسسوارات مع سيدات القرية تدريب مشرفات نادى المرأة وهم حنان محمد عبد التواب ، إيمان أسعد ، وورشة فنية رسم وتلوين ،ورسم على الوجوه مع الفنانات إيمان ابو ستيت ، شيماء على ، وفى الختام قدمت فرقة المنيا للموسيقى العربية عرض فنى وكوكتيل من الأغانى منها القلب. يعشق كل جميل جماعي، وفقرة للإنشاد الدينى للمنشد جمال محروس والفرقة من تدريب المايسترو أحمد الدسوقى.وبحضور د. رانيا عليوة مديرة القصر ، د. منال ابو سمرة مقررة المجلس القومى للمرأة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى