أقاليم ومحافظات

 توريد 116 ألف طن قمح بأسوان وزيادة المستهدف توريده إلى 80 %

أسوان- خالد شاطر

 

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان علي إنتظام أعمال توريد وإستلام القمح لموسم الحصاد الحالى 2021 وذلك في ظل التسهيلات العديدة التي يتم تقديمها على مستوى قري ومدن ومراكز المحافظة حيث وصل إجمالي الكميات الموردة حتي الآن إلى 116 ألف طن وذلك منذ بداية موسم التوريد في إبريل الماضي ، مؤكداً علي أنه تم وضع خطة مسبقة بالتنسيق مع مديريات التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

من خلال تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة لمتابعة عمليات إستلام وتوريد القمح في بداية ونهاية الموسم، وشدد اللواء أشرف عطية على أهمية المتابعة الميدانية من قبل أعضاء اللجنة لضمان إستمرارية الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية أثناء عمليات الإستلام والفرز مع التحقق التام من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بأماكن التسليم من الصوامع والشون والبنكر.

لافتاً إلي أنه توجد توجيهات لكافة الجهات المختصة لتوفير مناخ تنافسى للمزارعين لتشجيعهم وحثهم لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول الإستراتيجي وتجاوز المستهدف هذا العام والمتوقع له نحو 131 ألف طن حتى نهاية موسم الحصاد.

بزيادة 80 % عن العام الماضى نظراً لزيادة المساحات المنزرعة من القمح والتى وصلت إلى 104 ألف فدان وخاصة أن الدولة لا تدخر جهداً في تقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى