أقاليم ومحافظات

توجيهات محمد الشريف على برنامج همزة وصل نحن علي الحق المبين

توجيهات محمد الشريف على برنامج همزة وصل نحن علي الحق المبين

كتب/نشأت البسيوني
ان كل محافظة من محافظات مصر لها خصوصية سواء فى طرق إدارة مواردها البشرية والطبيعية،التى تتميز بها فلكل محافظة بمصر خصوصية تتميز بها عن غيرها من المحافظات.
أن المحافظ الجديد لابد أن يكون لديه رؤية وخطة واستراتيجية لاستغلال طاقات المحافظة التى يتولاها للنهوض بها ومن خلال الخطة يتم تقييم عمله من خلالها ويحاسب على مدى إنجازه أو إخفاقه فى تنفيذ هذه الخطة.
واطالب أن تتحول كل محافظة من محافظات مصر إلى منتج ومصنع ومصدر لدول العالم وخاصة وأن أولويات القيادة السياسية فى هذه الفترة هو دعم الإنتاج والتصدير بكل قوة بعد أن أولت الدولة كل طاقاتها وإماكانياتها لمساعدة المنتجين والمصدريين بتسهيلات ضخمة وبنية تحتية عملاقه فى وقت قياسى.
أن دمياط كمثال تتميز بتصدير الأثاث أن كل محافظة يجب أن تتميز عن المحافظات الأخرى، وأن يتم استغلال كل إمكانيات وموارد المحافظة للنهوض بأهلها سواء فى الصعيد أو الدلتا وذلك سوف يؤدى إلى استقرار أبناء المحافظة طالما وفرت لهم أسباب الرزق
فى محافظاتهم وهم أولى بها ولن نرى بعد ذلك هجرات أو محافظات تطرد أبنائها. وأخيرا لابد على كل محافظ النزول والتعايش مع أهالي المحافظة على أرض الواقع وحل كل المشاكل التي يعاني منها أهل المحافظة ملحوظة هامة أطالب بزراعة أجود أنواع الأخشاب بدمياط على مياه الصرف الصحي وكده نحد من استيراد الأخشاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى