الأخبار

«توال» توقع بروتوكول تعاون يهدف لتطوير أبراج اتصالات ذكية

الرياض – زبيدةحمادنة

 

وقعت «توال» الشركة السعودية الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، اتفاقية مع «MachinesTalk» الشركة الوطنية الرائدة في تقديم حلول إنترنت الأشياء (IoT) والتي ستطور بموجبها أبراج اتصالات ذكية بإستخدام إنترنت الأشياء (IoT) لإدارة البنية التحتية لـ«توال». ويأتي ذلك ضمن إطار استراتيجية «توال» الرقمية التي تهدف إلى التفوق الرقمي بإدارة العمليات التشغيلية لبنيتها التحتية بكفاءة عالية و تكلفة أقل.

وتمتاز أبراج الاتصالات الذكية لـ«توال» بثلاث مزايا رئيسية؛ وجود حساسات ذكية ذات كفاءة عالية لمراقبة مواقع الأبراج عن بُعد والتنبؤ باحتمالية وجود الأعطال قبل حدوثها واتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الشبكة. إضافة إلى ذلك تتيح الأبراج الذكية إدارة الدخول للمواقع بإستخدام المفاتيح الذكية للأشخاص المرخص لهم. وكذلك توزيع استهلاك الطاقة بكفاءة ودقة عالية بين المشغلين المستأجرين لموقع معين حسب استهلاكهم الفعلي بإستخدام عدادات الطاقة الذكية. تهدف توال من خلال الأبراج الذكية إلى تحسين تجربة عملائها بشكل عام وتطوير عملياتها التشغيلية لتصبح أكثر مرونة.

وأوضح المهندس سعيد الشهري، رئيس قطاع العمليات التشغيلية بشركة «توال»: “بأن مبادرة الأبراج الذكية تأتي استكمالاً لاستراتيجية «توال» الرقمية بتبني أحدث التقنيات لإدارة المواقع بكفاءة عالية، وتُمكين عملائنا من الدخول إلى مواقعنا بطريقة سهلة وسلسة، بالإضافة إلى مراقبة استهلاك الطاقة بشكل فعّال في مواقعنا”. مؤكداً أهمية الأبراج الذكية ودورها في تحقيق رؤية وأهداف «توال» الرامية إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة.

من جانبه أضاف المهندس نواف الشعلاني، الرئيس التنفيذي لشركة «MachinesTalk»:” في وقتنا الحاضر تعد تقنيات إنترنت الأشياء من الدعائم الرئيسية لتحقيق التحول الرقمي والتي تمّكن من إدارة العمليات التشغلية بذكاء وفعالية وكفاءة، تفخر «MachinesTalk» بتوقيع هذه الاتفاقية وتبني توال لتقنيات إنترنت الأشياء مباركين لهذا التعاون المشترك في تطوير قطاع الاتصالات والارتقاء بخدماتنا لأفاق رقمية جديدة”.

تعتزم «توال» على تفعيل الأبراج الذكية لـ2،000 موقع خلال الفترة القادمة باستخدام إنترنت الأشياء (IoT) ، والتي ستسهم بشكل فعال من زيادة الكفاءة للأعمال التشغيلية وتقليل الوقت اللازم للاستجابة للأعطال. ويأتي ذلك كجزء من استراتيجية «توال» لتقديم الحلول المبتكرة لعملائها والمساهمة في زيادة ربحيتهم وإتاحة الفرصة لهم للتركيز على أعمالهم الأساسية، وتعزيز جودة خدماتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى