أخبار محلية

«تواضروس» يرد علي الشائعات و الهجوم علي التواصل الاجتماعي و يدعو الشباب للتصويت في الدستور 

«تواضروس» يرد علي الشائعات و الهجوم علي التواصل الاجتماعي و يدعو الشباب للتصويت في الدستور 
كتبت جورجيت شرقاوي 
أجاب قداسه البابا تواضروس الثاني عن بعض اسئله شباب الاسكندريه تتعلق بالخدمه .
و عن تدخل الكنيسه في السياسة ، وضح قداسته أن تدخل الكنيسه يكون في المواطنه و ليس سياسيا ، و ان علي مدار ١١٨ سنه من باباوات الكنيسه لم تتدخل و لا عملت بالسياسه .
و دعي قداسته الشباب للنزول نحو التصويت للدستور و عدم الاستماع لروح الفشل و الاشاعات المنتشره علي مواقع التواصل الاجتماعي و عدم الاستسلام كمثال للمشاركه الوطنيه ، موضحا أن التعديل الدستوري مر علي اكتر من مرحله قبل خروجه للتصويت و كان لابد أن يخضع للتغير الإيجابي و المصلحه العامه .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏
كما وجه لقداسه البابا سؤالا يتعلق بتقسيم اسقافيه المنيا ، فأجاب قداسته ، ان هناك مجالسات تمت مع الآباء الكهنه و نيافه الانبا مكاريوس و امناء الخدمه لجمع اراء و لم نستقر علي قرار نهائي و لن يتم فعل أي شيء بدون دراسه جيدة حتي لو بعد سنوات و مازلت هناك جلسات استماع اخري .
وعن هجوم السوشيال ميديا علي قداسته و خاصه في المنيا ، قال قداسته ، أن جميع الآباء في المجمع المقدس متعاونين و يستكملو بعض وصولا بقداسته و ليس المنطق أن أترك عملي و ارد عليك شائعات و افكار .
و أكد قداسته علي عدم اهتزازة أمام أي هجوم علي التواصل الاجتماعي و أن الله دائما يقويه و يجعله ثابتا لاستكمال الخدمه .

و عن سؤال قداسته حول اصعب المواقف التي مرت عليه منذ جلوسه علي كرسي البالويه ، فأشار قداسته نحو الهجمات ضد الكنائس في بعض المناطق و استخدام ابليس حولها ، كما
يتألم لوجود اي انسان معاند يشتم في اباء الكنيسه و يفقد اللياقه و الاحترام خاصه لو كان من الاقباط فهو تمثل له لحظات صعبه ، و لكن يري تعزيه السماء بأستمرار
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣٣‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
أعقب ذلك إلقاء قداسته العظة ثم استمع إلى نتائج “استبيان” أجرته الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية تضمن آراء الشباب في عدد من الموضوعات التي تشغلهم، أجاب قداسته بعدها على أسئلة الشباب ثم منح هدايا للفائزين في مسابقة “أعرف وأقرأ” التي ينظمها مركز إيمي التعليمي سنويًا ، و اختتم اللقاء بتوزيع هدايا علي الحضور و التقاط الصور التذكاريه .
كان هذا علي هامش فاعليات لقاء البابا تواضروس بشباب الاسكندريه في الكتدرائه المرقسيه بحضور نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لقطاع كنائس المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية ومن قيادات المحافظة اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، حيث شهدت الكاتدرائيه حضور مكثف من الشباب و تشديدات امنيه مكثفه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى