عاجل

تنظيم الملتــــقى الأول لشبـــاب الجامعات المصرية والكليات العسكرية والشرطية بجامعة الفيوم

تنظيم الملتــــقى الأول لشبـــاب الجامعات المصرية والكليات العسكرية والشرطية بجامعة الفيوم
كتب : احمد سلامه
صرح الأستاذ الدكتور/ أحمد جـــابر شـــــديد رئيس جامعة الفيوم، أن المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (701) والمنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2020، قد وافق على طلب مجلس جامعـــة الفيـــــوم بتنظيم الملتــــقى الأول لشبـــاب الجامعات المصرية والكليات العسكرية والشرطية، وذلك خلال الأسبوع الثاني من أجازة منتصف العام الجامعي 2020/2021.
وقد صرح سيادته بأن هذا الملتقى والذي ينظم للمرة الأولى على مستوى الجامعات المصرية يأتي تلبية لتوجيهات فخامة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنفيذ الأنشطة المشتركة (البحثية ـ الرياضية الاجتماعية ـ الثقافية)، بين الكليات العسكرية والجامعات المدنية في ذات الخصوص.
هذا وتأتي موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تنظيم هذا الملتقى تأكيدا على قدرة جامعة الفيوم على تنفيذ الأنشطة القمية على مستوى الجامعات المصرية والذي ظهر واضحا في تنظيم أسبوع الفتيات على مستوى الجامعات المصرية والذي نظمته جامعة الفيوم مؤخرا بحضور 3500 فتاة يمثلون 27 جامعة حكومية والذي حقق نجاحًا منقطع النظير بالتعاون مع محافظة الفيوم وكافة قطاعاتها.
هذا وقد صرح ا.د/ خالد عطالله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب بأنه قد تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على تنظيم هذا الملتقى والذي يتوقع مشاركة ما لا يقل عن 3500 طالب وطالبة وهيئة إشراف من كافة الجامعات الحكومية والكليات العسكرية والشرطية، وذلك خلال الأسبوع الثاني من أجازة نصف العام الجامعي 2020/2021.
وتمثل منافسات هذا الملتقى والذي يستمر لمدة أسبوع العديد من الأنشطة الرياضية، الثقافية، الفنية، الاجتماعية والعلمية والتي يتم تنظيمها بالتنسيق مع محافظة الفيوم وإداراتها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى