الأخبارالتعليم

sada misr تمويل العلوم والتنمية التكنولوجية في ندوة بجامعة سوهاج

تمويل العلوم والتنمية التكنولوجية في ندوة بجامعة سوهاجنظمت جامعة سوهاج اليوم الاربعاء الموافق ١١ مارس ٢٠١٨ ندوة تعريفية عن برامج التعاون الدولي والقومى التى يقدمها صندوق العلوم والتنمية التكنولوجيا بعنوان
“Information Day”
صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال في كلمته أن هذه الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين الجامعة وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجيا، والذى من شأنه كفالة تمويل البحث العلمي و التنمية التكنولوجية و دعم القدرات الإبتكارية لمنظومة العلوم و التكنولوجيا في مصر.
وأكد رئيس الجامعة علي ضرورة العمل علي زيادة عدد الابحاث المقدمة لدعم البحث العلمي بالجامعة، وحث اعضاء هيئة التدريث والباحثين علي المشاركة الفعالة وعمل ورش عمل لشرح كيفية الاستفادة مستقبلا،
وذكر عزيز انه سوف يتم تكليف منسقا لهذه البرامج داخل الجامعة لمساعدة المشاركين. كما أشار الي أن الندوة تستهدف الباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتعريفهم بكيفية التقدم للمنح، وكيفية الحصول على تمويل للبحوث العلمية من خلال الصندوق.
ومن الجدير بالذكر ان الدكتور شريف زين العابدين الخبير الفني بصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس قسم الفيزياء بالمركز القومي للبحوث ، وقد قام زين العابدين بشرح تفصيلي عن الصندوق والبرامج الدولية التي يقدمها، كما قام بعرض بعض الافكار عن المشاريع البحثية المحلية والدولية والفوائد التي تعود علي الجامعة منها.
واضاف ان الصندوق يقوم بتمويل المشروعات البحثية المقدمة من الجامعات الحكومية، والخاصة المصرية في مختلف مجالات العلوم الانسانية والعلمية بتخصصاتها الهندسية والزراعية وغيرها.
وذكر الخبير الفني ان صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية ينفذ ١٣ برنامج تعاون دولي مع ١٣ دولة منها فرنسا، المانيا، اليابان، الصين وغيرها وذلك للتعاون مع الجامعات المصرية في دعم وتمويل البحث العلمي مشيرا للبرامج التي يتم تمويلها.
وقال انه تم تخصيص ميزانية لعمل مراكز تميز داخل الجامعات لخدمة كل مايخص البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى