تفسير الأحلام

تفسير الأحلام : تعرف على رؤية أكل اللحوم فى المنام

تعرف على رؤية أكل اللحوم فى المنام

تفسير رؤية اللحوم او اكل اللحوم في المنام او الحلم فيه دلالتين احداهما خير والاخرى شر , فهي تدل على الشر القادم او الشر المغادر والمبتعد , ومن دلالات الرؤيا ايضا الرزق والسريع والعاجل ونهوض الشهوة في هذا الموضوع سنتعرف على ما فسره العلامة ابن سيرين :
تتنوع اللحوم التي يراها صاحب الرؤية في الحلم ويتنوع معها التفسير وفقًا لما ذكره العلّامة ابن سيرين والنابلسي؛ لذلك سوف نعرض لكم مجموعة من التفسيرات التي سوف تفيدكم في معرفة المزيد حول رؤياكم.
* ومن رأى في المنام اللحم المطبوخ انه بمعنى المال , ورؤية اللحم النيئ في المنام فيه اوجاع وامراض , ورؤية اللحم الطري يفسر بالموت , وشراء اللحم فيه من القصاب الطيبة .
* ومن رأى في منامه انه يأكل لحم الانسان فانه يكون قد اغتابه او طعن فيه بكلام فاحش , وان رات المرأة انها اكلت لحم نفسها فإنها تمارس الزنى .
لحم البقر
* ومن رأى لحم البقر الهزيل فانه يدل على المرض , ولحم الافعى تدل على المال المجني من العدو , ولحم السبع مال من الملك , ولحم ما حرم اكله مثل الخنزير والجوارح فهو المال الحرام .
اللحم المقدد
* ومن رأى نفسه في المنام يأكل اللحم المقدد فانه يكون قد اغتاب الاموات , ورؤية لحم الجمال او الابل هو المال من الرجل الضخم والعدو القوي.
لحم الضأن
* ومن رأى في المنام ان لحم الضأن مقطعا ومشرحا في بيته دل على انه يتصل بمن لا يعرفه , ورؤية لحم الضأن في البيت غير مسلوخ ومشرح فان هناك مصيبة ستفاجئه , وان كان المذبوح سمينا فانه يرث المال .
اللحم النيء
* ومن رأى في المنام انه يأكل اللحم النيء في المنام فانه يدل على الخير  , ومن لم يأكل منه واكتفى بالنظر اليه فتدل الرؤيا على خلاف الخير , وان اكله مطبوخا زاد ماله وتكاثر .
لحم البقر المشوي
* وقيل في لحم البقر المشوي انه امن من الخوف , ولحم الدجاج فيه منفعة للنساء, وفي رؤية اللحم للمريض فيه شفاء وللمهموم فيه فرج , الحلم لأصحاب الغضب .
لحم الطير المباح
* ومن رأى انه يأكل لحم الطير المباح في الاكل فيدل والله اعلم على الجنة والعيش فيها , اما رؤية لحم الطير المحرمة والجوارح او اكل لحومها فتدل على اكل اموال الظالمين المكارين .
لحم السمك
* وقيل ان رؤية لحم السمك واكله في المنام تدل على الرزق الحلال والنافع , ولحم الانسان ظفر بالعدو , ولحم المجهول والدم فيه دلالة على الفتنة والغلبة , ولحم الاوز يدل على منفعة اصحاب الدين , ولحم فراخ الطير مال فيه تعب وجهد .
لحم الانسان
* ومن رأى انه اشترى لحم الانسان فانه يشتري البضاعة الكاسدة والفاسدة , ومن اكل الزائد من لحم جسده فانه يأكل الفائدة ويبقي راس المال وان رأى العكس كان يأكل من غير الزائد فانه يفرط في راس المال ويندم بعدها .. والله تعالى اعلى واجل واعلم .
أكل اللحم في المنام خير، فهو من الأطعمة التي يصعب نيلها في الحقيقة، وهي بالفعل طعام الأغنياء، ويُحرم منها الفقراء، ولها عدة تفسيرات وفقًا لنوع اللحم في حالة تم تمييزه في الرؤيا أم لا.
ولكن رؤية اللحم فيها الخير كله، مقارنة بأكل اللحم الذي تشوبه بعض الشرور، وأما إن كان اللحم طري فدل على الموت، وإن كان اللحم هزيل دل على نزع البركة، وإن كان سمين دل على الخير، وبيعها يدل على الوجع والمصائب والحزن

ومن أهم التفسيرات الآتي:

  • من رأى في منامه لحم القديد وهو لحم يتم تجفيفه بواسطة الشمس أو الفحم وكان منتشر في عهد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فإن يغتاب الموتى.
  • ومن رأى لحم هزيل ومذاقه مالح فهذا يدل على أنه سيصاب بقلة المال ونقص في مدخراته.
  • رؤية لحم الثور تدل على تقديم صاحب الرؤيا للحاكم.
  • رؤية العجل السمين تدل على الخير والبشارة والمأمن من الخوف.
  • رؤية لحم الشاء في المنزل فهو عوض خير عن مصيبة قد مر بها أهل البيت.
  • أما رؤية لحم الحية فهو نيل غنائم من عدو، ولحم السبع غنائم من سلطان.
  • رؤية اللحم عمومًا للشخص الكثير الغضب تدل على بدء رزانته وتصرفه بشكل سليم.
  • في بعض الأحيان يدل لحم الإنسان على النيل من عدو في حالة كان صاحب الرؤيا يسعى للانتقام أو الرغبة في نزع حقه من شخص ظالم أو عدو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى