عام

تعنت وزارة الثقافية المصرية يُعرقل إقامة مهرجان كام التونسي .

تعنت وزارة الثقافية المصرية يُعرقل إقامة مهرجان كام التونسي .

كتب : دكتور عصام علوان نائب رئيس المنظمة للعلاقات الدولية

في بيان صادر عن عنها اليوم ” الثلاثاء “للصحف والمواقع الاخبارية ، قالت “قدس عباس ” نائب ومساعد المخرج ، والمستشار الأعلامي لمنظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان (تونس) إن مجلس إدارة مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
حدث بالأمس :إنعقدت الجلسة التحضيرية الاولى لمجلس ادارة مهرجان كام وبحضور كامل اعضاء مجلس ادارة الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون ،
وذلك لإتخاذ الاجراءات اللازمة نحو اقامة المهرجان في دورته الثامنة .

وأضافت ” قدس ” وقد حضر مؤسس ورئيس المهرجان المخرج “علاء نصر ” رغم تحفظه على توقيت الإعلان في ظل ظروف إقامة مهرجان القاهرة السينمائي الدولى في دورته ال 42 .

مضيفه ؛ وقد صدر عن مجلس إدراة المهرجان التوصيات التالية :-
اولا :- التواصل مع صناع السينما في مصر والعالم من اجل الدعم المعنوي للمهرجان والتضامن معه .

ثانياً :- عدم الانقياد للراغبين في اشعال الصراعات ضد الجهات صاحبة الاختصاص في ظل الظروف الحالية مع الاخذ في الاعتبار التزام الخط القانوني .

ثالثاً :- دعوة صناع السينما على المستوى الدولي للمهرجان والذي سوف يتحدد موعده و مكانه حال الموافقه علي اقامة المهرجان و الحكم القضائي بذلك ايهما اقرب مع اصرار مجلس الادراة على السعى بكل السبل لإقامة المهرجان في اقرب موعد .

ويعلن مجلس إدارة مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة انه ليس في صراع مع وزراة الثقافة او مع غيرها وذلك من ناحيته او ناحية الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون وان عمله يرتكز على المبادئ القانونية والادارية اللازمة نحو انجاح مهمتهم في اقامة المهرجان لصالح السينما المصرية اولاً .

ويسعده ان يطالب اصحاب المواهب من مخرجين شباب وكتاب سيناريو والراغبين في العمل الفني و محبينه بتقديم إبداعاتهم للمهرجان حيث ان شعار المهرجان هو السمة الفنية والعلامة الخاصة وهو (كام) وعليه فالترحيب بأفلام الشباب لو بإمكانيات نصف كاميرا (كام)
إدارة المهرجان .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى