التعليم

تعليم الفيوم .تجهيز 62 لجنة و 26 استراحة لامتحانات الثانوية العامة 2021م

تعليم الفيوم .تجهيز 62 لجنة و 26 استراحة لامتحانات الثانوية العامة 2021م
فاطمه رمضان
صرح الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن المديرية إنتهت من الاستعدادات اللازمة لامتحانات الثانوية العامة يوليو 2021 والتي من المقرر أن تبدأ في 10 يوليو الجاري وتنتهي في 2 أغسطس 2021م.
أشار مدير تعليم الفيوم إلى أنه تم تطعيم المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا ، وتم التنبيه مشددا على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعقيم اللجان يوميا ومراعات المسافات البينية والتباعد الاجتماعي الآمن ، وتوفير وتشغيل بوابات التعقيم و أجهزة الكشف الحراري على الطلاب والمعلمين بكل لجنة ، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب يوميًّـا .
أكد وكيل الوزارة على ضرورة المتابعة المستمرة للجان الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات والمقررة فى 10 يوليو الجاري مشيرا إلى تعقيم ونظافة جميع اللجان ونظافة دورات المياة وتوفير الإضاءة والمراوح بكل لجنة والتأكد من مدى مناسبة المقاعد بجميع اللجان لطلاب الثانوية العامة.
وشدد دكتور أكرم حسن علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الصف الثالث الثانوي العام حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين مشيرًا إلى عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا مع الطلاب وكذلك المعلمين خلال أداء الامتحانات والتأكد من تشغيل بوابات التعقيم بجميع اللجان على مستوى المحافظة قبل بدء الامتحانات.
كما أشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن والتأمين الصحي ومديرية الصحة لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من لجان الامتحانات ، والتواصل مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية لإزالة القمامة من جانب أسوار المدارس ومقار الاستراحات بالمدارس.
وصرح مدير تعليم الفيوم أن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي المتقدمين للامتحانات بلغ 16 الاف و 168 طالب وطالبة أمام 62 لجنة على مستوى المحافظة ، وعدد الطلاب بكل لجنة 14 طالب فقط للحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الطلاب وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر.
كما أشار دكتور أكرم إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بديوان المديرية لمتابعة الامتحانات أولاً بأول وحل أي مشكلة فوراً وتذليل أي صعوبات قد تواجه أي لجنة، كما تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة وعضوية رئيس قسم التعليم الثانوي ومسئول الأمن والتطوير التكنولوجي ومركز المعلومات بالإدارة، من أجل التواصل المباشر مع غرفة العمليات بالمديرية وحل أى معوقات قد تواجة أي لجنة خلال الامتحانات.
وأكد دكتور أكرم وكيل الوزارة على اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان التى تضمن سلامة الطلاب من توفير الكمامات وأدوات التعقيم للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكاشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوي جميع اللجان بالمحافظة.
كما تم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم على خطة تأمين خط سير أوراق الاسئلة والاجابات ذهابا وإياباَ بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم ومديرية امن الفيوم.
وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تجهيز 26 استراحة على مستوي المحافظة مجهزة بكل سبل الإقامة والاعاشة اللائقة للمراقبين بلجان الثانوية العامة من الخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى