مفالات واراء حرة

تعلم كيف تصير مشهورا في سبع خطوات !!

تعلم كيف تصير مشهورا في سبع خطوات !!

إسراء صفية

ابحث عن موضوع لتشبك خيوطك حوله، يفضّل أن يكون الموضوع لطيفًا، يحرّك النفوس والمشاعر مثلا الطفولة أوالأمومة، أو النساء المضطهدات أوالتعايش وقبول الأخر وما شابه.

إذا كنت تحبّ الأخذ والرد فعليك بالأفكار الإشكالية، أيُّ شيء خالف ما اجتمع عليه أهل الرأي والصلاح فسيكون مناسبا، ولا تخف ستجد جمهورك بالتأكيد ، فلكل فكرة مهما بدت سخيفةً وتافهة أو غير منطقيّة أو ظالمة أو مفسدةً جماعةٌ لا يجدون أيَ حرج في اتباعها، فالعقل مؤجر منذ زمن، وما يضيرهم، كالأنعام بل هم أضلُّ سبيلًا!

إذا لم يكن لديك أفكارعن شيء من ذلك فلا مشكلة أيضا، شغّل/شغَلي “كاميرتك” حيِِّ/حيّي الجماهير المشتاقة وأخبرهم عن “روتينك” لتفريش الأسنان أو لتنظيف الآذان أو أخبريهم كيف تضعين أحمر الشفاه أو تطوين الملابس الجميلة الباذخة الثراء القليلة القماش، لا تظنّ/تظنّي أنّ ذلك سخيف أبدا، فجمهورك ينتظرك دائما بلهفة، بل ويتوق إلى معرفة طريقتك الخاصة التي تصنع/تصنعين بها الأشياء بفرادة لا مثيل لها.

سيكون من المفيد – لا سيّما في بداية صعودك/هبوطك- أن تركّز/تركّزي على معاناتك السابقة الدينية، المجتمعية …الضغوط الشديدة التي مررت بها في حياتك.. اخترعها إن لم تكن موجودة أصلا ، وعمِّمها، أخبرهم أن كل أبناء جيلك عانوا من ذلك وأكثر، ولكنك أنت وباختيار! كنت المفوّه الذي ستتحدث عن معاناتهم، وتكشف الغطاءعن المستور، وتفضح المجتمع الظالم ورجال الدين الذين أرهبوك وأجبروك على الطريق يومًا، من يستطيع أن يتثبت؟! القصص العاطفية التي تحرك مشاعر الفارغين المتسمّرين وراء الشاشات ببله ذات أثر كبير في شهرتك.

بدأت طريقك؟ إذن إياك والتشكُّل، فذلك حجرة العثرة الذي سيزلّ قدمك عن طريق شهرتك المكلل بالكرامات المسفوحة والتنازلات الرخيصة، لا تتخذ موقفًا دينيًا أو أخلاقيًا أو سياسيًا أبدًا،وإلا خسرت جزءا من متابعيك، الشهرة والثراء أولًا يا فتى، كن لطيفًا مع الجميع، لا تكن أبيض ولا أسود ولا حتى رماديا، أوَليس الرمادي مزيج اثنين أيضًا؟! إذن دعك منه، وكن هلاميًا، ويا أهلا بمفاهيم الحرية والليبرالية الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى