الطب البديلعاجل

تعرف معنا علي ١٣ فائدة من عشب النعناع

كتب محمد عبد الوهاب

النعناع

هو عشب شعبي اوراقه خضراء لديه العديد من الفوائدالتي شملت الهضم وفقدان الوزن ومنع الغثيان ومنع الاكتئاب والتعب والصداع

استخدام النعناع

يستخدم النعناع ذلك العشب الشعبي في المساعده في علاج الربو وفقدان الذاكره ومشاكل البشره والفم والتنفس المعطر علميا
انواع عشب النعناع
هناك مايقرب من اثني عشر نوعاً لعشب النعناع ومئات الاصناف وهو تم استخدامه من مئات السنين لكثرة خصائصه وفوائده الطبيه للانسان
منع السرطان
الفوائد الصحية من أوراق النعناع
معظمنا على دراية بانه منعش ​​ولكن لديه فوائد صحيه أكثر بكثير من ذلك.

الفوائد الصحية للنعناع تشمل ما يلي:

 

يعزز الهضم

النعناع هو فاتح الشهية كبيرة أو مطهر الحنك. كما أنه يعزز الهضم والبلسم للمعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب. عندما تشعر معدتك بالمرض، فشرب كوب من الشاي بالنعناع يمكن أن يعطيك الإغاثة. أيضا، إذا كنت شخص مسافر لمسافات طويلة عن طريق الطائرة أو القارب، فبعض من النعناع يمكن أن يكون مهدئا جدا للغثيان ودوار الحركة ذات الصلة.
رائحة عشب النعناع ينشط الغدد اللعابية في فمك وكذلك الغدد التي تفرز الانزيمات الهضمية، وبالتالي يعمل علي تسهيل الهضم. هذه الصفات هي السبب يستخدم النعناع على نطاق واسع في فنون الطهي.و العديد من البلدان تستعمل النعناع كجزء من المقبلات أو كعنصر من المنظفات الحنك، أن تؤكل قبل الدورة الرئيسية لهضم طعامهم بشكل مريح.

يعالج الغثيان والصداع

أوراق النعناع، ​​وخاصة سحق الطازجة، تساعدك على التعامل مع الغثيان والصداع. رائحتة القوية والمنعشة هي علاج سريع وفعال للغثيان. استخدام النفط النعناع أو أي منتج آخر وجود نكهة النعناع وسيتم تخفيف قضايا المعدة الخاصة بك. في الواقع، كثير من الناس يحفاظون على المنثول النفط أو النعناع ونكهات المنتجات معهم في جميع الأوقات لتجنب الغثيان. بلسم مع قاعدة النعناع أو زيت النعناع الأساسية، عندما يفرك على الجبين والأنف، يعطي الإغاثة السريعة في حالة الصداع. هذه العشبة هي مادة مهدئة طبيعيا، لذلك يمكن أن يخفف من الالتهاب وارتفاع درجة الحرارة التي غالبا ما ترتبط مع الصداع والصداع النصفي.

Mint2Prevents اضطرابات الجهاز التنفسي

رائحة قوية من هذه العشبة هي فعالة جدا في إزالة الازدحام من الأنف والحنجرة والشعب الهوائية والرئتين، مما يعطي الإغاثة من اضطرابات الجهاز التنفسي التي غالبا ما تنتج عن الربو ونزلات البرد الشائعة. كما ان النعناع يبرد ويهدئ الحلق والأنف وقنوات التنفس الأخرى، كما أنه يخفف من تهيج الجهاز التنفسي الذي يسبب السعال المزمن. هذا هو السبب الرئيسي الذي يستند إلى العديد من الناس على النعناع. على عكس أجهزة الاستنشاق التي تقوم على الهباء الجوي، أولئك الذين يعانون من النعناع كعنصر أساسي تميل إلى أن تكون أكثر فعالية وصديقة للبيئة كذلك.

يعالج الربو

الاستخدام المنتظم للنعناع مفيد جدا لمرضى الربو، كما هو جيد في الاسترخاء ويخفف من الازدحام. ومع ذلك، يمكن استخدام الكثير من النعناع في هذه الطريقة أيضا عند تهيج الأنف والحنجرة.

فوائده في الرضاعة الطبيعية

بالنسبة لكثير من النساء، الرضاعة الطبيعية هي جزء جميل من تربية الطفل، ولكن يمكن أن تؤثر على ثدييك والحلمات. وقد أظهرت الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن يقلل من شقوق الحلمة والألم التي تصاحب الرضاعة الطبيعية في كثير من الأحيان.

يقلل من الاكتئاب والتعب

النعناع هو منبه طبيعي ورائحتة وحدها يمكن أن يكون كافيه لشحن الطاقة الخاصة بك والحصول على عمل الدماغ على مستوى أعلى مرة أخرى. إذا كنت تشعر ببطء، القلق، الاكتئاب أو ببساطة استنفدت،فإن النعناع وزيوته الأساسية يمكن أن تساعد. ويمكن تناولها، وتطبيقها موضعيا في شكل مرهم أو استنشاق كبخار، وكل هذه التقنيات يمكن أن تعطيك الدفعة التي تشتد الحاجة إليها. وهناك طريقة شعبية للحصول على نتائج جيدة بطريقة سهلة هو وضع بضع قطرات من النعناع الزيوت الأساسية أو النفط المنثول على وسادة الخاص بك في الليل والسماح لها بالعمل على جسمك والعقل أثناء النوم.

العناية بالبشرة

في حين النفط النعناع هو مادة مطهرة جيدة ومضادة للحكة، والعصير التي تم الحصول عليه من النعناع هو منظف للجلد ممتاز. فإنه بلسم للجلد ويساعد على علاج الالتهابات والحكة. بالإضافة إلى كونها وسيلة جيدة للحد من البثور، فإنه يمكن حتى تخفيف بعض أعراض حب الشباب. خصائصه المضادة للحكة يمكن استخدامهةلعلاج لدغات الحشرات مثل تلك البعوض، نحل العسل، الدبابير، الدبابير، والمذابح. سوف تشعر باحساس التبريد يخفف من التهيج والحاجة المستمرة إلى نقطة الصفر، وطبيعة مضادة للالتهابات النعناع يعمل علي انخفاض التورم. في هذا السياق نفسه، زيت النعناع هو في كثير من الأحيان مكون أساسي من منتجات طارد علة مثل الشموع الستروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى