الطب البديل

تعرف على الفوائد المذهلة لزيت الموز

تعرف على الفوائد المذهلة لزيت الموز

كتبت دعاء سنبل
يوجد الكثير من لا يعرفون ولا يدركوا كم الفوائد الموجودة في زيت الموز، فهو له فوائد كبيرة وعظيمة للشعر والبشرة بسبب ما يحتويه من فيتامين C، وفيتامين B، ومختلف المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من مناعة الجسم، وتتعدد إستخدماته وسوف نطرحها سوياً فيما يلي :
زيت الموز مرطب للبشرة
يعالج هذا الزيت الجلد الجاف ويحميه من الأضرار البيئية بما في ذلك المستويات المنخفضة من أشعة الشمس الضارة، ويمكن لهذا الزيت أن يرطب الطبقات الداخلية للجلد إذ إن له قابلية عالية للنفاذ خلال طبقات الجلد.
زيت الموز يمنع ويعالج حب الشباب
وذلك من خلال عمله كمضاد للبكتريا المسببة لظهور حب الشباب، وكذلك يعمل على تحسين مستوى إنتاج الجلد من الدهون، مما يقلل من فرصة ظهور حب الشباب، وكذلك من الرؤوس السوداء.
زيت الموز يعمل على مقاومة ظهور علامات الشيخوخة
زيت الموز المركز له القدرة على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين وتحسين مطاطية الجلد، مما يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد ويعطي الجلد مظهرا أكثر شبابا وحيوية مما هو عليه.
زيت الموز يعالج ويحمي الجلد من العدوى
يعد زيت الموز غنياً بفيتامين سي وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة يجعله قادراً على تعزيز مناعة الجلد ضد العدوى؛ إذ إنه يحمي الجلد من البكتيريا الموجودة في الجو والالتهابات، وكذلك فإنه يتخلل خلال طبقات الجلد مما يقوي مناعة الجلد ضد البكتيريا والجراثيم.
زيت الموز لعلاج القشرة
يعتبر زيت الموز من الزيوت المرطبة (التي لها القدرة على تنعيم وترطيب الجلد)، وعند إستخدامه على فروة الرأس فإنه يرطبها ويمنع تقشرها وتهيجها، وكذلك فإنه يزيد من تدفق الدم إليها مما يقلل من موت خلايا القشرة ويحفز على إنتاج خلايا جديدة
زيت الموز تغذية الشعر
يعمل هذا الزيت على تقوية الشعر وتحفيز نموه وذلك من خلال تزويده بعناصر غذائية تعمل على ذلك، كذلك فإنه ينعّم الشعر ويمنع تقصفه .
زيت الموز لمنع سقوط الشعر
زيت الموز يساعد أيضاًعلى نمو الشعر ويحارب تساقط الشعر والصلع ، فهو يجعل جذور الشعر أقوى ، وهو أيضاً يحافظ على منع سقوط الشعر ، وهكذا فإنه هو الحل المدهش لمن يعانون من مشكلة الإفراط في تساقط الشعر.
زيت الموز واقي من أشعة الشمس
يوفر زيت الموز الحماية من أشعة الشمس على الجلد كذلك ، أنه درع للجلد ضد والجفاف والإسمرار الناتج بسبب التعرض لأشعة الشمس ، ويمكنه أيضاً منعها من الحدوث.
زيت الموز يساعد في تدليك الجسم
إن طبيعة هذا الزيت المضادة للإلتهاب و الملطفة للجلد في نفس الوقت تحتوي أيضاً على عطر مميز وهذا جعل منه زيتا ًمثالياً للإستخدام في العديد من المراكز الخاصة بالمساج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى