تفسير الأحلام

تعرفى على رؤية الشمام فى المنام ودلالاته وتفسيره

تعرفى على رؤية الشمام فى المنام ودلالاته وتفسيره
الشمام
هو أحد أشكال الفاكهة التي تنتمي الى الفصيلة القرعية حيث يمتاز الشمام بشكله الكروي حيث يغطي طبقته الخارجية العديد من الخطوط المتداخلة والتي تمنح الملمس الخشن، وهو من أكثر الفواكه التي يفضلها ويتناولها الملايين من الأشخاص في العالم وذلك بسبب مذاقه اللذيذ والفوائد الغذائية التي يحتويها، واليوم في هذا الموضوع سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الشمام أو اكل الشمام في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الشمام في المنام لابن سيرين:
بصيرة الفاكهة على العموم حيث أوضح بأن مشاهدة أصناف الفاكهة في المنام إنما هي اشارة بحصول الخير والبركة للرائي، حيث يستخلص من هذا بأن بصيرة الشمام في الحلم توميء الى الخير والمنفعة والرزق الذي يناله الرائي في حياته الواقعية، وايضاً فقد فصّل الإمام ابن سيرين في الشرح ليشمل الكثير من الحالات التي قد ترد في بصيرة الشمام في الحلم و التي تتغاير في تفسيراتها عن بعضها القلة.
الأعزب
فالأعزب الذي يشاهد في حلمه فاكهة الشمام فإن مشاهدته توميء الى التزاوج والنكاح في الأيام المقبلة بإذن الله سواء كان الرائي شاباً أم بنت وخصوصا إن كان في الرؤيا أكل للشمام، والشمام الحلو في المنام يدل على الخير والرزق الذي يجيء الرائي في واقعه فالذي يتذوق الشمام ويأكله في الحلم ويكون طعمه حلواً فإنا نبشره بقدوم الأيام التي تحمل له الخير والرزق والسعادة والفرح، والمهموم أو الفرد الجريح بالضيق والغم.
الشمام الحلو
وإن رأى بأنه يأكل الشمام الحلو في الحلم فإن مشاهدته توميء الى ذهاب الهم والضيق ومجيء الفرج وتحقق السكون والسعادة وصفاء البال في الأيام المقبلة بإذن الله خاصة إن كان الرائي يتكبد من بعض المشكلات الحياتية التي تسبب له الضيق والقلق فإن حلها يكون بعد وقت قريبً بإذن الله.
أما من يأكل الشمام في المنام وييكون طعمه غير مقبول أو أن الشمام فاسدأو بأي طعم لا سئ، فإن ذلك يدل على المصائب والهموم التي سوف تحدث لصاحب الرؤية، ويدل أيضاُ على الأمراض والفقر والحاجة في حياة صاحب الحلم والله اعلم.
الشمام الحامض
من رأى في منامه أنه يأكل شمام حامض فإن ذلك يدل على الهم والنصب والحزن الذي سوف يصيب صاحب الحلم، وفي ذلك الحين يدل أيضاً على الأمراض التي سوف تصيب صاحب الحلم والله اعلم.
الشمام الفاسد
من رأى في منامه أنه يأكل من الشمام الفاسد ففيه إشارة على الضياع والفقر بعد الغنى، ايضاً تعبر مشاهدته على الجهد والعلة والمرض نتيجة لـ لونه الأصفر وعلى صعيد اخر أوضح بعض المفسرون بأنه مشاهدته وأكله فيها نموزج على الشدائد والحزن القوي.
الشمام بالمنزل
من رأى الشمام في منزله فإن ذلك يدل على الخلل والنقائص التي يتسم بها صاحب الحلم وهذا نتيجة لخشونة قشرته والله اعلم.
الشمام الأبيض
من رأى في المنام أنه يقوم بأكل شمام أبيض فإن ذلك يدل على الصحة والعافية والبعد عن الأمراض والتخلص من الهموم والتعب الذي يعانيه صاحب الحلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى