التعليم

تعاون مثمر بين أصول الدين والدعوة بالزقازيق مع الدفاع بتنظيم طلاب أزهريون لاستخراج شهادات الإعفاء لمتحدي الإعاقة

تعاون مثمر بين أصول الدين والدعوة بالزقازيق مع الدفاع بتنظيم طلاب أزهريون لاستخراج شهادات الإعفاء لمتحدي الإعاقة

كتب – محمود الهندى
برعاية كريمة من فضيلة الاستاذ الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد الأمير نائب رئيس الجامعة للوجه البحرى
في سابقة هي الأولى من نوعها – كعادة القوات المسلحة المصرية – تفضل مركز تجنيد وتعبئة الزقازيق باستضافة طلاب كلية اصول الدين والدعوةبالزقازيق من ذوي القدرات الخاصة وذلك لتيسير استخراج شهادات الإعفاء من الخدمة العسكرية لهؤلاء الطلاب.

ياتي ذلك في اطار التعاون المثمر بين وزارة الدفاع والجامعات لتنمية روح الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن من طلبة الجامعات وحرصا من إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة ومن كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق على تذليل كافة العقبات وتوفير سبل الراحة لأبنائها الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .
وقد تم استقبال وفد كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق وعلى رأسهم ،الأستاذ الدكتور أحمد دهشان أستاذ ورئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية،والدكتور بيومي عبد المنعم، والدكتور حسن محمد حسن ليكونوا على رأس الوفد المتوجه لمركز تجنيد الزقازيق، وطلاب أزهريون على المنهج بكلية اصول الدين والدعوة ، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة للكلية في رعاية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة الخدمات لهم بناءً على توجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي عميد الكلية على تذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب وتقديم المساعدة الكاملة للطلاب في حياتهم الدراسية والمساهمة الفعالة في التخفيف عن كاهل الطلاب وأولياء أمورهم .
حيث تم توقيع الكشف الطبي عليهم وتحديد مدى لياقتهم الطبيه حيث تم عرض الطلاب على اللجنة لتحديد موقفهم من التجنيد وتيسير حصولهم على شهادات الإعفاء دون بذل اي جهد، وبلغت أعداد الطلبة التي تم إجراء الكشف الطبي عليهم (45)طالبا من الكلية .
ومن الجدير بالذكر تم استقبال الوفد بكرم ضيافة وحسن استقبال وتيسير وتذليل كل الصعاب أمام الطلاب ذوي القدرات الخاصة وتم إعفاؤهم من أية مصروفات أو رسوم، حيث تحملتها القوات المسلحة ، وتم إنهاء الإجراءات في يوم واحد لكل المتقدمين. تتوجه كلية اصول الدين والدعوةبالزقازيق بقيادة فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحيم البيومي عميد الكلية بالشكر لكل القائمين على مركز التجنيد وعلى رأسهم سيادة العميد أركان حربعاطف مجدي حسين . مدير منطقة التجنيد وتعبئة الزقازيق
وسيادة العميد أركان حربعمرو السيد مصطفى
وسيادة العميد أركان حرب أحمد محمد أمين .
على جهودهم المبذولة وإنسانيتهم في التعامل ومراعاة ظروفهم لاستخراج شهادات الإعفاء وتسهيل اي عقبات تواجه الطلاب

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى