ثقافات

“تطهير البيت” بقلم د.مها العطار

متابعة- علاء حمدي

قالت الدكتورة مها العطار خبيرة طاقة المكان : فى كل الأديان السماوية والمعتقدات القديمة ذكر الإستعانة بمقدسات للحماية من الشر ، والغيبيات فى كل المعتقدات واحدة هى المجهول والأشياء التى لا يعرفها الإنسان ، وفى حال معرفتها أصبح المجهول معلوم ،

وأصبح الغيب واقع ، وهو ماحدث فى كل المخترعات العلمية ، كان الإنسان يجهل غيب ماتحتوى به الأرحام ، وغيب المطر والطقس ، وغيب باطن الأرض ، وغيب أعماق البحار ، وغيب السماء والكواكب ، ولكن بعد الإكتشافات والإختراعات أصبح هذا الغيب واقع .

كذلك طاقة المكان هى تستطيع أن تحدد تأثيرات الطاقة المنعكسة على الأشخاص ، وكيف أن المكان يؤثر على حياة الإنسان ، مثل عدم السفر ، عدم الزواج ، أسباب الأمراض والموت ، عدم الإنجاب ، عدم النجاح ، العلاقات السيئة مع الناس .. الخ وبالعكس الطاقات الجيدة من سعادة ونجاح ، كل هذا يعرفة خبير الطاقة عند قياس المكان ويقدر أن يعرف طاقة المكان السيئة والجيدة وكيف تؤثر على سكان البيت .
وهناك أشياء تستطيع أن تحصن بها البيت ، وتعمل على تحويط البيت لمدة قصيرة حال إنتهاءها ، وهذه الأشياء كما يلى :
1-حروف القران الكريم ومنها فواتح السور انما هي رسائل موجهه من الله تعالى الى اسماع الانس والجن وعقولهم انها تقع على مسامعنا فتحدث فينا تاثيرات خاصة بها كالقفل والمفتاح او كالمفتاح السري الرقمي الذي لا يفتح الا اذا جاءت ارقامه المطلوبة مطابقة تمام المطابقة ، وصوت القرآن أو الأنجيل يكون بترددات متقطعة وليست مستمرة طوال الليل والنهار ، ويقرأ فى الأماكن الإيجابية فى البيت .
2-قراءة قوله تعالى ( ما شاء الله لا قوة الا بالله ) واكتبها على لوحة وعلقها عند مدخل البيت فعن رسول الله (ص) انه قال .. ( من حلى في عينيه شئ من الاهل والمال والولد فليقل .. ( ما شاء الله لا قوة الا بالله ) منع الا ترى الى قوله تعالى ( ولولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة الا بالله ان ترن انا اقل منك مالا وولدا ) الكهف 39 ، وقراءة دعاء تحصين المكان .
3-التطهير بعناصر الحياة الخمس مثل إستخدام خل التفاح فى مسح الأشياء المستخدمة ، وإستخدام الماء والملح لمسح البيت بشروط وهو إزالة أثارة بعد المسح مباشرة ، ووضع الملح فى وعاء بالأركان وعدم تركة أكثر من يومين فى المكان ، وجود أعواد البامبو ونباتات الزينة الورقية والزهور والفاكهة بأنواعها ، أعواد البخور الخشبية ، وعيدان القرفة ، والكزبرة .
4-إستخدام البخور بشروط أن يكون فى النهار وليس بشكل مستمر ويفضل أن تكون المدة 21 يوم مستمرة لإزالة كل أثار الطاقات السلبية ، تربية الحيوانات والطيور والأسماك وطهو الطعام في المنزل خاصة الخبز من أهم عناصر التطهير ، وضع الرنانات خاصة فى مدخل الباب الرئيسى ،أو دق الأجراس ، وتشغيل الموسيقى .
5-عقد حفلات الزواج والخطوبة والمولود الجديد وغير ذلك ، وإجتماع العائلات والأصدقاء داخل المنزل يعمل على إحلال الطاقات الإيجابية فى المكان ، وطرد الشياطين والطاقات السلبية فى المكان لأنها لا تحب التجمعات على الخير .
6-مسح وتطهير الأسقف والحوائط البيت كاملة ، ويفضل إعادة الدهان للمكان بأكملة ، حتى لا تلتصق أشياء سلبية فى الأركان والزوايا خاصة الأسقف ، وتغيير قاعدة الحمام قبل إستخدام البيت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى