جامعات وكليات

تخرج اول دفعة من برنامج الشراكة بين كلية التجارة بجامعة عين شمس و جامعة كين و كلية أوشن الأمريكيتين

تخرج اول دفعة من برنامج الشراكة بين كلية التجارة بجامعة عين شمس و جامعة كين و كلية أوشن الأمريكيتين

كتب – محمود الهندي
اعلن ا.د خالد قدرى عميد كلية التجارة عن تخرج اول دفعة من برنامج الشراكة بين كلية التجارة بجامعة عين شمس وجامعة كين الأمريكية و كلية أوشن الأمريكية.
ووجه ا. د خالد قدري الشكر إلى إدارة الجامعة ممثلة فى ا. د محمود المتيني رئيس الجامعة ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على كل ما تلقته الكلية من دعم خلال العام الدراسى في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والاجراءات التي اتخذتها الجامعة حرصأ علي سلامة الطلاب .
كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية، ممثلة في الوكلاء، السادة رؤساء الكنترولات والسادة رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين على ما بذلوه جميعا من عمل شاق ساهم فى دقة وسرعة إعلان نتائج جميع الفرق بالكلية.
كما هنأ قدرى الطلاب على نجاحهم وتمنى لهم التوفيق فى تحقيق مستقبل باهر.
ومن الجدير بالذكر ان البرنامج يتميز بعدة مميزات منها حصول الطالب علي ثلاث شهادات معتمدة منفصلة من جامعات عين شمس ، كلية اوشن وجامعة كين الامريكيتين، وجود نظام تقييم وامتحانات جديد قائم علي توزيع مجهود الطالب خلال الفصل الدراسي وغير معتمد فقط علي الامتحان النهائي.
كما يتيح هذا البرنامج للطالب اختيار تخصصه من بين احد التخصصين وهما الادارة والمحاسبة الذي يتطلبهم سوق العمل في مصر والخارج.
بالإضافة إلى امكانية التحاق الطالب بالدراسات العليا بالجامعات الامريكية مباشرة دون الحاجة الي تقييم هذه الشهادات.
علي ان يكون تدريس المقررات الدراسية في البرنامج بنفس النظام المتبع في امريكا ويكون التواصل والتكليفات مع اساتذة الجامعات الامريكية من خلال المواقع الرسمية للجامعات الأمريكية والايميل الاكاديمي للطالب، كما يتم تدريس المقررات بشكل عملي بإستخدام احدث وسائل التكنولوجيا والاتصال دالفعال.
كما أن عدد الطلاب بقاعة الدراسة الواحدة لا يتجاوز ٥٠ طالب ويتم تقسيمهم في بعض المحاضرات العملية الي مجموعتين ، مما يتيح للطلاب فرصة اكبر للاستفادة الكاملة من استاذ المادة وكذلك سهولة توصيل المعلومة للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى