أقاليم ومحافظات

بيان والد الطفل الغريق فى منتجع “اكوا بارك” إلى من يهمه الأمر عن واقعة غرق ابنه” محمود “

أسوان – خالد شاطر

 

 لأول مرة يلقى والد الطفل الغريق “حسام محمود على”بيان عن واقعة غرق ابنه الطفل “محمودحسام” الذى غرق فى منتجع اكوا بارك أثناء التدريب على السباحة وبدأ حديثه لم يكن غرقا .. إبنى محمود ضحية الإهمال

كما أن النيابة العامة تفتح تحقيق بالواقعه ودعوة للسيد محافظ أسوان بالتدخل

نؤمن بأن قدر الله نافذ وقضاؤه شامل ولا يرده شيء ، سائلين المولى أن يلهمنا الصبر والتسليم مع رجاء الخير العظيم .

إلتزمت الصمت طوال الأيام الماضية بالتزامن مع المصاب الجلل وآلام فقد فلذة كبدى وهيبة العزاء ، ولكن فوجئت بقيام الشركة التى تدير “مارينا أكوا بارك أسوان الجديدة” تنشر على صفحتها الرسمية بيان في ظاهره نعي لإبنى محمود وفي مضمونه تنصل من أدنى مسئولية عن أسباب الوفاة وإخلاء طرفها من أي تقصير أو إهمال .

مما إستدعى أن أوضح من خلال هذا البيان ما يلي :-

أولا : النيابة العامة أعلنت من تلقاء نفسها فتح تحقيق بشأن الواقعه مما يعد أن هناك أسباب ملموسة تستدعي التحقيق ، وقد إتصل بي أحد قيادات الشرطة بأسوان أول أمس الخميس وأبلغنى إستدعاء النيابة لأخذ أقوالي وقام مشكورا بطلب تأجيل الإستدعاء من النيابة لحين إنتهاء مراسم العزاء ببلدتى بقنا .

ثانيا : مارينا الأكوا بارك بأسوان الجديدة وبالرغم من كونها مكان سياحي وبه حمامات سباحة للتعليم والتدريب وألعاب مائية خطرة إلا اننا إكتشفنا أنها خالية من أي إجراءات وقائية أو طبية ففي أقسي اللحظات التى تعرض فيها إبنى للموت أمام مرأي عينى لم أجد مسعفين أو أي أدوات إسعاف متوفرة بالأكوا لإنقاذ إبنى من الموت الذي وافاه قبل حتى وصول سيارة الإسعاف .

ثالثا : معروف أن أكوا بارك أسوان الجديدة يقع بمدينة نائية ولاتوجد بها مستشفى حتى الآن أو خدمة طوارىء حيث يبعد الأكوا عن أقرب مستشفي بما يزيد عن ٢٠ كم مما يستوجب أخذ الإحتياطات القصوى من الإسعافات الطبية التى لم تكن موجودة بالأساس وقت وقوع المصيبة .

رابعا : إبنى محمود لم يكن متواجد بالأكوا بارك من أجل الترفيه بمفرده ولكن كان ضمن مدرسة تعليم السباحة التابعة لإدارة مارينا الأكوا بارك مما يجعلهم مسئولين مسئولية تامة وكاملة عن سلامته وحمايته وهو مالم يتحقق .

وهناك تفاصيل أخري وتساؤلات مهمة لايتسع المجال ولا القدرة النفسية في سردها حاليا ولكن مجالها أمام النيابة العامة .

ومما سبق

 أتوجه بالدعوة إلى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للتدخل وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركة التى تدير أكوا بارك أسوان الجديدة حتى لا تتكرر مأساة الإهمال لضحية أخرى من أرواح أطفالنا لحين إنتهاء تحقيقات النيابة العامة وإتخاذ الإجراءات القانونية

وهذه دعوة أيضا للشخصيات العامة ورموز أسوان ومؤسساتها الوطنية الشريفة للتضامن من أجل وقف الإهمال بهذا المكان.

الذي يهدد بزهق مزيد من أرواح الأبرياء من الأطفال إن استمر الوضع على حاله .

أسأل الله أن يحفظ أبنائكم من كل سوء وأن يلهمنى ووالدته الصبر والثبات وإنا لله وإنا إليه راجعون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى