أقاليم ومحافظات

بني سويف تستقبل فوجًا سياحيًا من جامعة تينيسي الأمريكية 

بني سويف تستقبل فوجًا سياحيًا ..
استقبلت محافظة بني سويف ” اليوم ” فوجاً سياحياً من جامعة تينسي الأمريكية لزيارة المعالم السياحية المتنوعة بالمحافظة سواء التاريخية أو الثقافية أو الترفيهية، وذلك في إطار خطة تنشيط السياحة التي تنفذها المحافظة وبدأت تجني ثمارها في الفترة الأخيرة .

بني سويف تستقبل فوجًا سياحيًا

وتضمن البرنامج السياحي زيارة منطقة هرم واحة ميدوم، والتي تضم أكبر هرم في التاريخ، والواحة الشاسعة بمناخها الرائع وخلفيتها الطبيعية المتميزة والتي ترسم أفضل لوحة للتاريخ والطبيعة .
كما تضمن البرنامج عروض فنية متنوعة تتسم بمزيج من الماضي والحاضر، ويعبر عن الحضارة التي تمتلكها بني سويف، والتي كانت في يوم من الأيام عاصمة للدولة المصرية القديمة، فضلاً عن تنوع هذه الفقرات ما بين الشعبي والأصالة والعصرية، بالإضافة إلي أنها مثلت فرصة كبيرة لإظهار المواهب السويفية في مختلف الفنون .
وشمل البرنامج زيارة ديري الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمركز ناصر، واللذان يعبران عن التاريخ القبطي، وأن بني سويف لديها ثروة تاريخية متنوعة، تبدأ من أقدم عصر فرعوني وتمر بالتاريخ القبطي الملئ بالأحداث الدينية والتاريخية انتهاء بالحضارة الإسلامية والعصر الحديث .
وعلي كورنيش النيل والمنظر الطبيعي الخلاب لمجرى النيل، تناول الفوج الغداء وسط الاستمتاع بالهواء الطبيعي المختلط بنسائم مياه النيل .
وكان المهندس شريف حبيب ” محافظ بني سويف ” قد كلف اللواء عصام العلقامي ” السكرتير العام ” وإدارة السياحة باستقبال الفوج والإشراف علي توفير كافة التسهيلات ضمن برنامج التنشيط السياحي الذي يشرف عليه ” المحافظ ” شخصياً لتتبؤ المحافظة مكانتها السياحية اللائقة في أجندة مصر السياحية المحلية والدولية .

بني سويف تستقبل فوجًا سياحيًا
استقبال حافل بفوج سياحي في بني سويف
بني سويف تستقبل فوجًا سياحيًا
بني سويف تستقبل فوجًا سياحيًا

بني سويف – محمود العمدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى