أقاليم ومحافظات

بنت أسوان الفنانة “مها جميل” ترسم البهجة على وجوه مرضى مركز أورام أسوان

أسوان – خالد شاطر

 

أرادت بنت أسوان الفنانة صاحبت أجمل الرسومات ان تعمل عمل جديد من نوعه ان ترسم البسمة على وجوه المرضى بمركز اورام اسوان فى شئ بسيط يعبر عنهم “أنت مش لوحدك”.. عنوان لوحة جدارية فنية ، الغرض منها رسم البهجة على وجوه مرضى مركز أورام أسوان، اللوحة الفنية نفذتها فتاة أسوانية تبلغ من العمر 29 سنة،، في إطار تنفيذ مبادرة بعنوان: “كلنا جنبك”، بهدف التخفيف على مرضى السرطان.

قالت الفنانة مها جميل، صاحبة الجدارية: بدأنا فى تنفيذ مبادرة بعنوان: “كلنا جنبك” لرسم جداريات على مستشفيات مصر، وكانت الخطوة الأولى من أسوان داخل مركز أورام أسوان التابع لوزارة الصحة، من خلال تنفيذ جدارية أطلقنا عليها عنوان: “أنت مش لوحدك” بمقاسات 5 × 3 متر تقريباً، وهناك جداريتين أخرى سيتم تنفيذهما بالمكان، بالاشتراك في تنفيذها مع زميلها الفنان على عبد الفتاح.

وتابعت “جميل”، أن الهدف من هذه المبادرة والرسومات المبهجة وإضافة الفن داخل الصروح الطبية، هو تخفيف آلام مرضى السرطان ورفع من معنوياتهم تجاه تقبل العلاج أو العمليات الجراحية.

وأشارت إلى أنها تشارك فى تنفيذ العديد من الجداريات داخل مدينة أسوان، بالاشتراك مع زميلها الفنان على عبد الفتاح، وذلك بعد تخرجهما من كلية الفنون الجميلة خلال عام 2016،

 

لافتةً إلى أنها تحلم باستغلال المساحات الفارغة في شوارع أسوان، لتحويلها إلى معرض مفتوح للوحات فنية معبرة تعكس سحر الطبيعة وجمال المكان والصور السياحية التى تتميز بها أسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى