تقارير وتحقيقات

بلغة الإشارة.. تنفيذ المبادره الوطنيه فى حب مصر «علم وخريطة ونشيد» بمدارس الوادي الجديد

بلغة الإشارة.. تنفيذ المبادره الوطنيه فى حب مصر «علم وخريطة ونشيد» بمدارس الوادي الجديد
مديحه عبد الغافر
قال صلاح ميرغنى مدير عام إدارة الخارجة التعليمية بالوادى الجديد، إن “علم وخريطة ونشيد”،هى مبادره وطنيه تنفذ بجميع المدارس التابعة لإدارة الخارجة التعليمية منذ بداية العام الدارسى ، وذلك من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، لإعلاء وترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن من خلال العلم المصرى والخريطة والنشيد الوطنى، وإبراز إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى وما شهدته خريطة مصر من إنجازات اقتصادية، بجانب إبراز دور الجيش والشرطة فى حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب وتأمين البلاد والحفاظ على مقدرات وممتلكات الشعب.
وتواصل مدارس إدارة الخارجة التعليمية بالوادي الجديد، تنفيذ المبادرة الوطنية “علم وخريطة ونشيد
وشهدت مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالخارجة تنفيذ المبادرة الوطنية بلغة الإشارة، وشملت تعريف ألوان العلم المصري وأسباب اختياره، والتعريف بخريطة مصر والمحافظات المختلفة من خلال الإشارة إلى مسميات المحافظات بلغة الإشارة، بجانب الإشارة إلى كلمات من النشيد الوطني.
وقال مرغني إن طلاب مدرسة الصم وضعاف السمع ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية والانتماء من خلال تجسيد المبادرة بلغة الإشارة، والتعبير عما في قلوبهم من حب لمصر بلغة الإشارة، وهو خير دليل على أن حب مصر في القلوب، وطلاب مدرسة الصم وضعاف السمع بالخارجة عبروا بلغتهم عن حبهم لوطنهم.
واستطرد قائلا: إنه سيتم متابعة تنفيذ المبادرة من جانب الموجهين والمتابعين، وكذلك المتابعة من خلال غرفة العمليات الفرعية بالإدارة، وتسجيل فيديو عن أفضل المدارس التى نفذت المبادرة.
والمبادرة ممتدة من جانب معلمى التربية الموسيقية والفنية الدراسات الاجتماعية، بهدف تعزيز وغرس قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب وذلك بتوجيهات الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى