أقاليم ومحافظات

بعد18شهر من العجز ….مريضة تعود للحركة و المشى بعد جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية

بعد18شهر من العجز ….مريضة تعود للحركة و المشى بعد جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية

كتب عادل شحتينو
تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة نجح فريق طبي بقسم جراحة العظام بمستشفيات جامعة المنوفية برئاسة الدكتور أيمن عبيد في إجراء جراحة إستعواض عظام الركبة المتآكلة عن طريق زرع دعامات معدنية و تركيب مفصل صناعى بمواصفات خاصة تحافظ على ثبات المفصل و إستعادة الحركة و المشى مرة أخري.

من جانبه أوضح الدكتور أيمن عبيد أستاذ و رئيس قسم جراحة العظام و رئيس الفريق الطبي بأن المريضة تبلغ من العمر 60 عاما من سكان محافظة الغربية ظلت قعيدة الفراش لمدة 18 شهرا لا تستطيع الحركة أو المشى

نتيجة تآكل في عظام الركبة بعد عملية تركيب مفصل منذ عشر سنوات، و تم تحويلها لقسم جراحة العظام بمستشفيات جامعة المنوفية بإعتباره من أكبر المراكز المتقدمة في المفاصل الصناعية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء علي قوائم الإنتظار.

من جانبه توجه الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالشكر والتقدير إلي قسم جراحة العظام و الفريق الطبي الذى قام بإجراء الجراحة برئاسة الدكتور أيمن عبيد و يضم كل من الدكتور أحمد عبيد، و الدكتور عبد الحميد سالم،

و كذلك فريق التخدير برئاسة الدكتورة أمانى سلطان و معاونة الدكتور محمد شكرى و الفريق التمريضى المعاون بعمليات العظام مس رانيا . كما أكد سيادته علي ان مستشفيات جامعة المنوفية تضم كوادر بشرية علي اعلي مستوى من المهارة و الحرفية في التعامل مع الحالات الدقيقة.

و أوضح الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن قسم جراحة العظام يضم تخصصات دقيقة مثل جراحة المفاصل الصناعية، و جراحة أورام العظام، جراحات إصلاح العيوب الخلقية و التشوهات في العظام و غيرها و هو ما ينفرد به عن أى مركز طبي آخر، كما أشار إلي أن إدارة المستشفيات الجامعية تسعى دائما إلى توفير كافة إحتياجات الأقسام من أجهزة طبية حديثة و مستلزمات طبية لإجراء مثل هذه الجراحات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى