عام

بسبب كورونا.. إيباراشية الأقصر تعلن قرارات جديدة بشأن أسبوع الآلام والقيامة

بسبب كورونا.. إيباراشية الأقصر تعلن قرارات جديدة بشأن أسبوع الآلام والقيامة
الأقصر: إبرام عادل
أعلنت إيبارشية الأقصر عن ترتيب الصلوات خلال أسبوع الآلام والقيامة المجيد، في إطار الالتزام بالإجراءات الأحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين.
وكشفت الإيباراشية في بيان لها، أن قداس جمعة ختام الصوم، وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة بجميع الكنائس قاصراً على الآباء كهنة الكنيسة وشمامستها “المرسومين طقسياً فقط” مؤكدة أن كل كنيسة ترتب حسب عدد شمامستها واستيعاب المكان.
وأعلنت الإيباراشية أنه لاتوجد رشمات داخل الكنيسة “القنديل واللقان” على أن يقوم الخدام بتوزيع ماء اللقان والزيت على كل بيت، وفيما يخص قداس سبت لعازر والبصخات في المدينة، يتم بالحجز المسبق كالتالي:
يتم أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، خلال الساعات النهارية الأولى والثالثة؛ من السادسة وحتى السابعة والنصف صباحًا، والساعات السادسة والتاسعة والحادية عشرة من الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة، بينما الساعات المسائية الأولى والثالثة تتم من الخامسة مساءًا وحتى السادسة والنصف أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.
أما بالنسبة للقرى: أكدت الإيباراشية أنه يمكن عمل بصختين يوميًا على ألا تزيد مدة البصخة عن ساعتين وتقسم بحسب المناطق.
وشددت الإيباراشية على الالتزام بالعدد المحدد والكمامة والتباعد والإنصراف عقب انتهاء الصلاة مباشرة بدون تجمع ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى