أقاليم ومحافظات

بروتوكول تعاون بين الجمعية المحمدية وإنسان لتحسين الدخل لذوي الاحتياجات الخاصة بأرمنت

بروتوكول تعاون بين الجمعية المحمدية وإنسان لتحسين الدخل لذوي الاحتياجات الخاصة بأرمنت

كتب ـ حجاج عبدالصمد:

عقدت الجمعية المحمدية لتنمية المجتمع برئاسة الحاج عبدالرحمن علي داود رئيس مجلس الادارة , بروتكول تعاون مع جمعية إنسان جديد للتنمية , بمقر الجمعية بساحل الجرف بأرمنت الحيط غرب محافظة الأقصر . فى إطار تفعيل برتوكول التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والجمعيات الأهلية .لتفعيل المبادرة الرئاسية لحياة كريمة .

قال الحاج عبدالرحمن داود رئيس الجمعية المحمدية من خلال ندوة بروتوكول التعاون المشترك , تم مناقشة تحسين الدخل للاسر ذوي الإحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم من الأرامل والأيتام وإرشادهم ومساعدتهم في عمل المشاريع التنموية الصغيرة ليكونوا نواة فعالة بالاسرة والمجتمع .

 

في البداية قامت أمل النوبى السعودى أمين لجنة الاعاقه بالحزب بشرح المبادرة الرئاسيه حياة كريمه لذوي الاحتياجات الخاصة .

وأوضحت أمل النوبي السعدي رئيس مجلس إدارة جمعية إنسان جديد للتنمية , نقدم من خلال الجمعيات الخيرية في المجالات التدريبية والتأهيلية: وتشمل تقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية بما يتفق ونوع الإعاقة ودرجتها ومتطلبات سوق العمل، بما في ذلك توفير مراكز التأهيل المهني والاجتماعي، وتأمين الوسائل التدريبية الملائمة. وفي المجالات الاجتماعية: وتشمل البرامج التي تسهم في تنمية قدرات المعاق، لتحقيق اندماجه بشكل طبيعي في مختلف نواحي الحياة العامة، ولتقليل الآثار السلبية للإعاقة.

وقالت النوبي إن الإعاقة الحقيقة، أن يرى الإنسان نفسه عاجز عن الفكر والتطور . وأضافت أمل النوبي أنني أرى في أصحاب الهمم ما لا أراه في المعافين، كأن الله أشرق قلوبهم بالحب، وأهداهم الرحمة بلا حدود.

وقال رجب برى مسئول جهاز تنمية المشروعات الصغيرة , تدعم مؤسسات الدولة نظام الضمان الاجتماعي، وتشجع المؤسسات والأفراد على الإسهام في الأعمال الخيرية”. وباعتبار أن الأشخاص ذوي الإعاقة مشمولون بالرعاية الشاملة من الدولة , فقد أخذت الدولة على عاتقها حماية حقوقهم وتعزيزها، وسعت إلى تحقيق الرفاه والعيش الكريم لهم ولأسرهم . وقال رجب محمد مسئول الخدمات بالتعريف بدور جهاز تنمية المشروعات فى أحد محاور المبادرة الرئاسيه حياة كريمة وهو المحور الاقتصادى وكذلك التعريف بخدمات الجهاز المالية والتعريف بقانون المشروعات الصغيرة المقدمة لخدمة المجتمع .

 

بحضور نخبة من المجتمع المدني من أصحاب الأعمال الخيرة بمحافظة الأقصر , الشيخ الطيب أبو عابد ممثل الأزهر الشريف الدكتور علي أحمد عمر الخبير التعليمي بمصر والمملكة السعودية , هدى عبدالمريد عضو المجلس القومي للمرأة , خيرت احمد الطاهر رئيس مجلس الأمناء والاباء بالمحافظة , إشراقة احمد طايع سفيرة السلام للمرأة الأفريقية ,سيد شحات عضو لجنة المصالاحات , وممثلي صندوق التنمية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجمعيتين. وعدد من السيدات الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة .

 

يأتي ذلك بتوجيهات من المهندس عمرو ابراهيم مدير المنطقه السادسه , وبتعليمات منتصر عبد الرحيم مدير فرع الجهاز بالاقصر تم عقد ندوة داخل مقر الجمعية المحمدية لتنمية المجتمع بأرمنت الحيط أحد محاور المبادرة الرئاسية حياه كريمة وهو المحور الاقتصادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى