تقارير وتحقيقات

بحضور عطوه .. ختام دورة “متطلبات بعض المحاصيل الصيفية للحصول على أعلى إنتاجية”

بحضور عطوه .. ختام دورة “متطلبات بعض المحاصيل الصيفية للحصول على أعلى إنتاجية”

كتب – محمود الهندي

بحضور الأستاذ الدكتور محمد عطوه مدير محطة البحوث الزراعية بسخا والقائم بتسيير أعمال المحطة الإقليمية لشمال الدلتا أختتمت فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “متطلبات بعض المحاصيل الصيفية للحصول على أعلى إنتاجية”.

وقد حضر الدورة حوالي 80 متدرب من شباب محافظة كفر الشيخ وبعض المحافظات المجاورة مؤكدين مقدار الإستفادة من مثل هذه البرامج التدريبية التي تقدمها محطة البحوث الزراعية بسخا.

كما أكد عطوه في كلمته إن البرنامج التدريبي والارشادي للمحطة يأتي ضمن خطة المحطة لخدمة المجتمع والبيئة كما قدم الشكر للأستاذ الدكتور مجدي السماحي وكيل المحطة لشئون الإرشاد والتدريب ومسئول العلاقات العامة والتواصل بالمحطة على مجهوده لإنجاح البرنامج والعمل على تدريب الشباب لإيجاد فرص عمل حقيقية.

وقد أكد السماحي في كلمته أن محطة البحوث الزراعية بسخا هي بحق منارة العلم والعلماء وأن هذه الدورة أهتمت بتقديم بعض الإرشادات الموصى بها من وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لبعض المحاصيل الصيفية مثل الذرة والقطن وفول الصويا علاوة على إمكانية الإستفادة من مخلفات هذه المحاصيل لرفع القيمة الاقتصادية لوحدة المساحة.

شارك في التكريم الأستاذ الدكتور عبد الكريم بدوي وكيل المحطة لشئون الإنتاج، الأستاذ الدكتور صبحى طلبة، الأستاذ الدكتور أكرم رشاد مرسي، الأستاذ الدكتور محمد أبو اليزيد شتا، الدكتوره عزة خفاجي، الدكتور علي شرشر، الدكتور تامر النجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى