أخبار سياسية

بحث مجالات للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ومحافظة الشرقية

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز خُطط التنمية بالمُحافظات بحث مجالات للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ومحافظة الشرقية
 
كتب – محمود الهندى
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية الدور التنموي للهيئة ومُشاركتها في المشروعات القومية بالدولة,مُشيرا إلي تلبية كافة مُستلزمات الوزارات والمُحافظات والهيئات بأحدث المُنتجات بأسعار مُناسبة.
جاء هذا في إطار تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ومحافظة الشرقية وزيارة اللواء توحيد توفيق مساعد رئيس الهيئة وإجتماعه مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لبحث تعزيز أوجه التعاون في كافة المجالات الخدمية والتنموية وخاصة تدوير القمامة والمحافظة علي البيئة ومعالجة المياه وتوفير الطاقة.
في هذا الصدد , شدد “التراس” علي أهمية تعميق التصنيع المحلي وسرعة تنفيذ خطط التنمية وفقا لمعاييرالجودة العالمية بدون أن نحمل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.
من جانبه, أكد الدكتورممدوح غراب علي محافظ الشرقية أهمية التواصل والتكامل بين قطاعي البحث العلمي والتصنيع المحلي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرًا إلى وجود تعاون وتنسيق كامل بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع وبحث الإستفادة من خبرات الهيئة في تنفيذ مشروعات الحفاظ علي البيئة والتخلص الآمن من المخلفات ومعالجة المياه والصرف والطاقة المتجددة.
يُذكر أن الهيئة العربية للتصنيع تولي إهتمامًا خاصًا بمشروعات البنية التحتية التي تتضمن إنشاء محطات تنقية مياه الشرب بمختلف الطاقات وكذلك تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف وإنتاج موفرات المياه الحديثة للمنازل والوحدات السكنية بأحدث التكنولوجيا المتاحة وتصنيع معدات فرم المخلفات والمكابس وسيارات النظافة، بالإضافة إلي تصميم وتنفيذ محطات الطاقة الشمسية بقدرات مختلفة بكافة أنحاء الجمهورية، والمساهمة في المشروعات القومية للدولة لإنارة الطرق والمنشآت باستخدام اللمبات الليد والطاقة الشمسية بالمحافظات والمدن الجديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى