أقاليم ومحافظات

بتروجيت تحصل على اعتماد الطاقة الذرية الروسية

كتب/ ايمن سلام

حصلت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية (بتروجت) على اعتماد مؤسسة الطاقة الذرية الروسية في مجال الأعمال الانشائية وتصنيع المعدات المتخصصة والخاصة بالحزم الكبرى لمشروع محطة الضبعة النووية.

وأوضحت الشركة، في بيان أمس الأربعاء، أن الاعتماد جاء بعد نجاح الشركة في التفوق على معظم الشركات العالمية المماثلة في نتائج المراجعات الخاصة بمؤسسة الطاقة الذرية الروسية، وبإشراف اللجنة المشتركة لتوطين التكنولوجيا النووية بمصر، وذلك بعد مراجعة مكثفة لكافة النظم الادارية والفنية للشركة وإجراء زيارة ميدانية لأحد المشروعات الكبرى التي يتولى القطاع تنفيذها حاليا وهو مشروع (مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة) وزيارة ميدانية لورش تصنيع المعدات المتخصصة بالقطامية.

ولفتت إلى أن الشركة نجحت في الحصول على نسبة 100% في مجال الأعمال الإنشائية التي تقع ضمن نطاق عمل الشركة، وعلى نسبة 97% في مجال تصنيع المعدات المتخصصة، وهو أعلى تقييم لشركات التصنيع المتخصصة في الشرق الأوسط.

كما حصلت (بتروجت) على توصية شركة (إيه إس إي) المقاول العام الروسي بإمكانية مشاركة الشركة في تصنيع المعدات المتخصصة بالطاقة النووية طبقاً والمواصفات الروسية، والتي تشمل أوعية الضغط والمبادلات الحرارية ومستودعات التخزين داخل نطاق الأمان النووي.

يذكر أن شركة (بتروجت) هي أول شركة مصرية متخصصة تنجح خلال الفترة الماضية فى المشاركة بتنفيذ أعمال بموقع مشروع محطة الضبعة النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى