أقاليم ومحافظات

بالكمامة وسجادة الصلاة.. مواطنون يؤدون صلاة الجمعة بمسجد الخن بإسنا

بالكمامة وسجادة الصلاة.. مواطنون يؤدون صلاة الجمعة بمسجد الخن بإسنا
الأقصر: إبرام عادل
أدى ظهر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين من مدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، صلاة الجمعة في “مسجد الخن”، وذلك في أول صلاة جمعة بالمساجد منذ تعليق صلاة الجمعة في بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.
وشهد صلاة الجمعة، الأستاذ عبد الرحيم طايع، نائب رئيس مدينة إسنا، والشيخ حسن الأمير أحمد، مدير إدارة أوقاف إسنا، والشيخ ابوالحسن جاد النوبي، أمام مسجد الخن، والشيخ جلال إدريس، كبير مفتشي إدارة أوقاف إسنا، والشيخ منصور صقر، رئيس قسم الإرشاد الديني وشئون القرآن بادارة أوقاف إسنا .
وقال الشيخ أبو الحسن جاد أمام مسجد الخن بإسنا، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأحترازية التي أعلنتها وزارة الأوقاف بالتزامن مع إعادة فتح المساجد الكبري لأداء صلاة الجمعة قبل إستقبال المصلين حيث تم تطهير و تعقيم المسجد قبل الدخول و التشديد على ضرورة أرتداء الكمامات والأنصراف عقب الصلاة مباشرة من المسجد، مع عدم المصافحة أو المعانقة.
كما حرص المصلون على إتباع جميع الإجراءات الأحترازية المعلنة من الحكومة في أداء الصلاة من الحرص على التباعد بين المصلين وأرتداء الكمامات وجلب سجاده صلاه خاصة مع كل فرد وغيرها.
وفي سياق متصل، كان الشيخ سيد عبدالدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، قد أعلن، أمس، أن المديرية أنهت استعداداتها بتجهيز المساجد الكبيرة استعدادًا للصلاة فيها اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح 1243 مسجدًا على مستوى محافظة الأقصر لصلاة الجمعة، ومن المقرر أن تكون خطبة الجمعة تحت عنوان “الأمل حياة”.
وأشار “عبدالدايم” إلى ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات داخل المسجد والالتزام بالتباعد الاجتماعي والاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
كما نوه إلى أن المساجد ستفتح قبل الإقامة بعشر دقائق، والخطبة ستكون عشر دقائق، وتغلق المساجد بعد الصلاة بعشر دقائق، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية بالمسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى