أقاليم ومحافظاتعاجل

بالصور.. لجنة مصالحات البداري بأسيوط تنهي خصومة آل فراج شعيب وآل القاوي

كتب أحمد الحاوي 
أنهت لجنة مصالحات مركز البداري بمحافظة أسيوط النزاع القائم بين آل فراج شعيب وآل حسني القاوي، علي خلفية تعدي أفراد من آل فراج بإطلاق وابلا من النيران علي أحد سيارات أبناء آل القاوي ، ما أدى إلى إصابتها من جراء إطلاق النيران وإحداث تلفيات بها دون إصابة قائدها.
وبحضور أطراف النزاع طرف” أول ” نور الدين عبدالحليم فراج ومحمود عبدالحليم فراج ونور الدين عبدالرحمن فراج وأحمد كمال عبدالرحمن وعلي حسن فراج .
طرف “ثاني ” محمد محمد نفادي وشهرته حسني محمد نفادي القاوي وعمر حسين نفادي ونفادي سيد حمدان ومحمد حسين محمد نفادي وحسني عبدالله محمد نفادي، اتفقا الطرفان علي تحجيم الخصومة الثأرية بين آل مرعي شعيب وآل نفادي القاوي والصلح مع آل فراج شعيب وتم الإتفاق علي أن لايتدخل آل” فراج ” في الخصومه الثأريه بين آل القاوي وآل مرعي باي شكل من اشكال التدخل سواء بالمال أو السلاح أو النفس وفي حالة إثبات اي تدخل يعتبر هذا الصلح لاغيا وبشرط جزائي 2 مليون جنيه كما يلتزم آل القاوي بالتنازل عن جميع القضايا مع مراعاة التزام الطرفان بحدود الأدب والإحترام المتبادل فيما بينهم وطي صفحة الماضي وفتح صفحه جديده يسودها الود واقسما الطرفان واضعين أيديهم علي كتاب الله حالفين ومحلفين علي نبذ العنف والتصالح .
وفي كلمة ألقاها أحمد عبدالرحمن فراج أحد أطراف النزاع شكر فيها رجال المصالحات ورجال الأمن اللذين بذلوا الجهد في إنهاء النزاع الذي استمر لسنوات وشكر أيضا أهالي قري مركز ومدينة البداري علي حضورهم الصلح.
وأضاف أحمد فراج شعيب، أننا جئنا الي هنا وفي دوار آل القاوي بعد أن تصافت قلوبنا براحه نفسيه جميعا نحن آل فراج لنبذ العنف والتصالح شاكرا كرم الضيافه لهم مؤكدا علي التواصل في الخير .
أشرف علي إتمام الصلح المقدم محمود بدوي رئيس مباحث مركز شرطة البداري ومعاونيه ورجال المصالحات الدكتور محمد نوفل والشيخ أحمد سيد علي محمود والعمدة علاء عبدالحميد مهران والشيخ رمضان إسماعيل و الحاج علي عبدالعليم ومصطفي عبدالعليم وإبراهيم محمد حسين وممتاز حداد فرغلي وثروت محمد خالد واسامه علي حسين زهيري.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى