مجتمع صدى مصر

بالصور " صدى مصر" تشارك زائرين جزيرة أرمنت في شم النسيم

بالصور ” صدى مصر” تشارك زائرين جزيرة أرمنت في شم النسيم
كتب – حجاج عبدالصمد
استقبلت شواطئ جزيرة أرمنت – الاقصر , منذ صباح اليوم الاثنين 29 ابريل مئات الزائرين حيث تتمتع بموقع مميز كونها بوسط النيل والتي كانت في أجمل زينتها في اعياد الربيع و شم النسيم ..حيث جاءوا اليها الوافدين من كل انحاء القرى والمدن المجاورة لمحافظة الاقصر , ليستمتعوا بنسيم نقي بنسمات وعبقات الرياحين نسيم الربيع الذي تتغنى بطبيعة المكان الخلابة من هواء نقي على النيل الذي يجري بمياهه العزبة .. وينسجم هذا المهرجان مع موروث ثقافيٍ قديم حيث إن عيد الربيع كان من أعياد الفراعنة قدماء المصريين .

والجدير بالذكر لقد ابدى الزائرين اعجابهم واستمتاعهم لهذا المكان الرائع الذي يتسم بالبساطة التي تجمل المكان وبطيبة وكرم اهلة كما وصفوا ضيوف الجزيرة . لقد استقبلونا الاهلي بكل حب وود .. بجانب انهم رحبوا بنا في بساتينهم وزراعتهم بل وقدموا لنا كل جوانب الحب والترحاب فهم يتمتعون بأصول كرم الضيافة .
ومنذ الصباح الباكر تواجد مساعد مدير امن الاقصر برفقته العميد محمد عياد رئيس مركز ومدينة الطود رئيس, ونائب مأمور مركز القرنة , والنقيب السيد شهاب رئيس نقطة أرمنت , والنقيب جمال خيري رئيس وحدة مسطحات ارمنت , والنقيب ناجي خضر معاون الضبط بمركز شرطة القرنة , والاستاذ هشام ابازيد رئيس قرية المريس , يوسف خضري شيخ قرية الجزيرة .. وذلك للاطمئنان على انتظام حركة سير العبارة والمعدية التي تقل الزائرين في الذهاب والاياب وسلامة الزائرين وتيسير إي معوقات امام الوافدين لكي يستمتعوا بيوم أجازه في شم النسيم .

ومن جانبه صرح عياد – رئيس مجلس ومدينة الطود ” لصدى مصر ” بانه تم رفع درجة الاستعداد القصوى , ومنع الاجازات وعمل غرفة الطوارئ الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالوحدة الصحية وتواجد الجميع من الاطباء وهيئة التمريض , استعداداً لأي حالات طارئه , كما أكد على تواجد سيارة اسعاف مجهزة بطاقم طبي على أعلى مستوى بجوار الشاطئ , لأي حالات طارئه . كما تفقد عياد وحدات لنشات المسطحات المائية التي تواجدت بالشواطئ خلال اليوم واشاد بهم على حرصهم على سلامة وامن المواطنين .
كما قال هشام ابازيد – رئيس قرية المريس , باننا اخذنا في الاعتبار أخذ الحيطة والحظر في تنظيم عملية نزول وخروج الزائرين من العبارة بالتواجد منذ الصباح الباكر للاطمئنان علي سير عمل العبارة والمعدية التي تنقل الزائرين للبر الشرقي للجزيرة وعودتهم وباشر ابازيد مع اللجنة الموجودة سلامة الزائرين في الذهاب والاياب , ورفع أي معوقات تواجهه لحلها في وقتها .

وكان للزائرين جولاتهم بين الاشجار وعلى ضفاف شط النيل بمياهه الصافية .. ومنهم من ركب اللنشات الصغيرة في فسحه نيليه على نغمات الموسيقى , وكان للقوارب البدائية التي تعمل بالمجداف ايضاُ نصيب ونوع من مظاهر الابتهاج , وهناك البعض على الطرف الاخر فضل ان يجلس بالقرب من شاطئ النيل مستمتعاً بالهواء والنسيم , وهناك العائلات التي اتت لتحتفل وتستمتع , فـ افترشوا بين الاشجار الخاصة بأهالي القرية , ليستمتعوا بوجباتهم من الفسخ والبيض الملون والترمس تلك التي تعودوا على اكلها والمعروفة في هذا اليوم فكانت الفرحة والبهجة هي عنوان الجميع من الزائرين واهالي القرية .
كما اكد زائرين جزيرة أرمنت الذين التقت بهم كاميرا ” صدى مصر ” في عيد شم النسيم بانهم استمتعوا في هذا اليوم بنسمات الربيع التي تفوح بكل مكان من بين الأشجار بالجزيرة وعلى الشاطئ .. قائلين يعتبر هذا اليوم له مردوده الايجابي لكل شخص متواجد في هذا المكان الممتع فبعد الاستجمام والتنزه في يوم الاجازة الذي قضيناه يثر علينا بعبق نسيمة .. حيث يجدد النشاط الينا والعودة بعد يوم اجازة ممتع للعمل بروح تملؤها الحيوية السرور على نفوسنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى