أخبار فنية

بالصور .. السيناريست عصام يوسف يسرد تجربته فى مسلسل ذهاب وعودة مع النجم احمد السقا

بالصور .. السيناريست عصام يوسف يسرد تجربته فى مسلسل ذهاب وعودة مع النجم احمد السقا

متابعة – علاء حمدي

أجواء ثقافية أكثر من رائعة وحوارات أدبية شيقة ونقاشات مثمرة في لقاء طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة مع الإعلامي و الكاتب المعروف عصام يوسف – مؤلف رواية ربع جرام ورواية 2 ضباط.. الرواية الأكثر مبيعًا في مصر ومؤلف مسلسل ذهاب وعودة عام 2015 .. وصاحب فكرة وتقديم برنامج العباقرة.

بدأت الندوة مع الكاتب والسينارست عصام يوسف..الذي تحدث في البدايه عن نشأته في مكتبة وليس منزل عادي علي حد وصفة …كما تحدث عن والدة ووالدته رحمهم الله،الكاتب الكبير عبد التواب يوسف والكاتبة الصحفية نتيلة راشد الشهيرة بماما لبني.

كما تحدث عن الظروف والمواقف الحقيقية التي عاشها وتأثر بها مما شجعة علي كتابة روايتية ربع جرام و٢ضباط وخاصة الاخيرة التي دارت احداثها مع اخوه الكبير وأصدقائه.

كما تحدث عن تجربته كسيناريست فى مسلسل ذهاب وعودة مع النجم احمد السقا…ولا ننسي الحديث عن برنامج العباقرة ومن اين جاءت الفكرة وبعض المواقف منها الطريف ومنها الصعب ..وأخيرا تحدث عن مشروعاته القادمة وهما محاولة الانتهاء من روايتة قصر البارون والذي راهن على نجاحها حتي قبل ان تظهر للنور والتحضير لتصوير فيلم عن رواية ربع جرام.

ولقد أدارت الندوة د. أميرة عبد المنعم .. عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام. إنعقدت الندوة من ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الكتاب المنعقد فى الفترة من ٢٩ مارس حتي ١٠ ابريل تحت عنوان “مصر روسيا… ثقافة وأكثر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى