جامعات وكليات

بالصور.. افتتاح جناح جامعة عين شمس المشارك بالدورة الخامسة لمعرض اخبار اليوم للتعليم العالي

بالصور.. افتتاح جناح جامعة عين شمس المشارك بالدورة الخامسة لمعرض اخبار اليوم للتعليم العالي

كتب : احمد سلامه

استقبل أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم و الطلاب كل من أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي ، وذلك خلال تفقدهم لجناح جامعة عين شمس المشارك بمعرض التعليم العالي الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم في الفترة من ٢٢ إلى ٢٣ من أغسطس الجاري.
حيث تشارك جامعة عين شمس في الدورة الخامسة للمعرض، تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة.
و بحضور أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي و أ.د. منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم بالجامعة و أ.د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة.
وخلال الجولة أشاد وزيرا التعليم العالي والتضامن الإجتماعي بقوة خريجو جامعة عين شمس في سوق العمل ، نظراً للتنوع الكبير في البرامج الدراسية و الأكاديمية و مواكبتها لمتطلبات سوق العمل.
و استعرض أ.د. عبد الفتاح سعود البرامج الجديدة والمتميزة التي تتيحها الجامعة لمنسوبيها من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة ، لافتاً أن جامعة عين شمس نجحت في تحقيق طفرة هائلة فى مجال التعليم والتدريب وذلك من خلال منظومة متطورة من المنصات التعليمية التي تخدم أكثر من 200 ألف طالب وطالبة فى 19 كلية ومعهدين .
و أشار إلى ما حققته الجامعة من نقلة نوعية فى التعليم الإلكترونى والهجين ،إلى جانب جهود الجامعة للتحول الرقمي لتصبح واحدة من جامعات الجيل الرابع، فضلاً عن تنوع الأنشطة المقدمة للطلاب و التي تسهم في صقل شخصياتهم و خبراتهم الحياتية و توفر لهم الحياة الجامعية المتكاملة.
يذكر أن إعداد المواد التعليمية والتعريفية بالمعرض جاء تحت إشراف أ.د. منى عبد العال المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم و أ. ريهام العطيفي مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم و الطلاب.
ويشارك بالمعرض ٤٠ جامعة حكومية وخاصة ، ويهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على التخصصات المختلفة بكليات الجامعات وشروط القبول بها واختيار التخصصات الجديدة والأقسام المختلفة بكل منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى