التعليم

" باحثة ببني سويف " تحصل علي الدكتوراه في دوريات المكتبات والمعلومات

” باحثة ببني سويف ” تحصل علي الدكتوراه في دوريات المكتبات والمعلومات

بني سويف – محمود العمدة :
حصلت الباحثة أسماء أحمد أحمد، أخصائي مكتبات بالأزهر الشريف علي درجة الدكتوراه في علوم المعلومات بكلية آداب بني سويف عن رسالتها بعنوان ” دوريات المكتبات والمعلومات في قواعد بيانات الاستشهادات المرجعية العالمية ومدي إفادة الباحثين العرب منها ” بتقدير مرتبة الشرف الأولي مع التوصية بالطبع وتبادل الرسالة بين الجامعات الأخري .
تكونت لجنة المناقشة والحكم : برئاسة الأستاذة الدكتورة إيناس حسين صادق أستاذ المكتبات والمعلومات بجامعة حلوان مناقشة ورئيسا، والأستاذة الدكتورة سهير عبدالباسط عيد أستاذ المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة بني سويف مشرفا، والأستاذة الدكتورة عزة فاروق جوهري أستاذ المكتبات والمعلومات بجامعة بني سويف ومدير مشروع المكتبة الرقمية مناقشا .
عقدت المناقشة ” ظهر اليوم ” بقاعة المناقشات بكلية آداب بني سويف، وبحضور عددا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية من بينهم : د. آمال طه ود. خالد مرزوق ود. صباح علي ود. وسام الوكيل والأصدقاء والأهل والأسرة .
تناولت الدراسة رصد دوريات المكتبات والمعلومات المكشفة في قواعد بيانات الاستشهادات المرجعية العالمية والمتمثلة في كلا من قاعدة سكويس وقاعدة كلاريفيت، وذلك من خلال تحليل تقريري عام ٢٠١٨م لكلتا القاعدتين لمعرفة خصائص الدوريات المكشفة فيهما، هذا بالإضافة إلي قياس اتجاهات الباحثين العرب في مجال المكتبات والمعلومات تجاه الإفادة من هذه القواعد والدوريات المتاحة فيها ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى