حوادث وقضايا

إنهيار جزئى لعقار مكون من طابقين بمدينة إسنا جنوب الأقصر ووجود إصابات خفيفة

إنهيار جزئى لعقار مكون من طابقين بمدينة إسنا جنوب الأقصر ووجود إصابات خفيفة

الأقصر : ريم جابر
شهدت قرية الدير بمدينة إسنا جنوب الأقصر، انهيارا جزئيا فى منزل مكون من طابقين مبنى بطوب اللبن، ملك “عبده. ع”، ما أدى إلى إصابة كل من أبنائه الثلاثة بإصابات خفيفة وكدمات وجروح سطحية.
وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا
جنوب الأقصر، بقيادة جمال عبد المحسن، بلاغاً عن انهيار منزل بقرية العضايمة، وعلى الفور انتقل محمد سيد سليمان رئيس المركز، وعبد الرحيم طايع نائب رئيس المدينة، وعلى عبد الرازق رئيس القرية، والمقدم أحمد حبيب مأمور مركز إسنا، وضباط المباحث والأفراد، والأجهزة التنفيذية لمكان الواقعة، وتبين انهيار منزل بقرية الدير مكون من طابقين مبنى من حوائط حاملة ومسقوف بالفلاق والجريد.
 
وتم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والإشغالات ورئيس القرية وإدارة التضامن الاجتماعى لعمل اللازم، والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتقديم المساعدات للمضارين، وفرض كردون أمنى من رجال الشرطة والحماية المدنية حول المنزل خوفاً على أرواح المواطنين.
وكانت مديرية أمن الأقصر قد شنت بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا، اليوم الإثنين، حملة اليوم الواحد بشوارع المدينة، لضبط التجار المخالفين وفرض الرقابة المرورية والتموينية، وفض الباعة الجائلين، برئاسة محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر، واللواء عبد المجيد رضوان، مساعد مدير أمن الأقصر لفرقة الجنوب، ومحمد سيد سليمان، رئيس المدينة.
ومن جانبه، قال محمد سيد سليمان رئيس مدينة إسنا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 205 مخالفات متنوعة بشارع أحمد عرابى والشوارع المجاورة له، تنوعت ما بين مخالفات إشغال طريق ومخالفات تموينية ومخالفات مرورية، وإدارة منشأت بدون ترخيص وعدم حمل شهادات صحية، وفض الباعة الجائلين، لافتاً إلى رفع إشغالات الطرق بناءً على تعليمات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى