أخبار سياسية

أبوالياسين : لـ قادة الدول الشعوب تُرجىّ بنهج إستراتيجيه جديده متواكبه مع تطلعاتهم

أبوالياسين : لـ قادة الدول الشعوب تُرجىّ بنهج إستراتيجيه جديده متواكبه مع تطلعاتهم .

 

كتب : عصام علوان

 

قال “نبيل أبوالياسين ” في بيانه الصحفي الصادر عنه اليوم «السبت» للصحف والمواقع الإخبارية ، إن العالم إختلفت مواقفهُ من قضايا منطقتنا العربية ، لذا يجب أن تكون رؤيتنا لأمننا القومي تحكُمها المصلحة العامة ، وليست الأهواء الشخصية ،

وأن تكون الشعوب هي ركيزة قوتنا وليست مصدر قلقنا ، أو ضعفنا .

 

وإضاف ” أبوالياسين ” أن ثبات

علاقاتنا مع بعضنا البعض ، وعدم تغيرها بتغير الفصول ،وأن تكون

تصريحاتنا في العلن هي نفس أفعالنا في الخفاء، وتوحدنا ستجعل العالم بأثره يختلف في مواقفهُ من قضايا المنطقه وهذا ما شهدناه في الأيام القليله الماضيه .

 

وأشار : “أبو الياسين” إلى تغير نظرة العالم السريعه إلى قضية فلسطين حيثُ قرر

«600» موسيقي عالمي أمس

«الجمعه» بمقاطعة إسرائيل والتضامن مع فلسطين ، ودعوا فيه فنانين آخرين للإنضمام إليهم .

 

وقال؛ الموسيقيون في رسالتهم نحن كموسيقيين لا يمكن أن نبقى صامتين ، ومن الضروري في هذا الوقت أن نقف مع فلسطين ، نحن نُعلن إقرارنا هذا للتأكيد؛ علانية تضامنا وتعاطفنا مع الشعب الفلسطيني ، معتبرين أن الصمت هو تواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية ، وأن الصمت ليس خياراً .

 

وأضافوا؛ في رسالتهم حيثُ قالو: ندعوكم للإنضمام إلينا في رفض الأداء في أي من المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة والوقوف بحزم في دعم الشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية.

 

وأكد : ” أبوالياسين ” في بيانه الصحفي ،أن «مصر» بصفه خاصه لها موقف أساسي وثابت في قضية الصراع العربي الإسرائيلي، ويجب عليها أن تستمر عليه مرحلياً .

 

مؤكداً : أن هذا الموقف المصري يتحدد في أن فلسطين جزء أساسي من الأمن القومي المصري، وأن وجود إسرائيل في المنطقة بهذه الوحشية يؤدي إلى الإضرار بمصالح مصر، ، وأن محاولة إعمار غزة يجب أن تتم على حساب إسرائيل لأنها هي التي دمرتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى