أقاليم ومحافظات

انهيار منجم للذهب ليقتل خمسين ممن لايتمتعون به بالكونغو

انهيار منجم للذهب ليقتل خمسين ممن لايتمتعون به بالكونغو

كتب السيد شلبي

انهار منجم للذهب يدعى “كاميتوغا ” بالكونغو وسط حشود من الناس بسبب الأمطار الغزيرة نتج عنه مقتل ما لايقل عن خمسين عاملا ومن حولهم المئات يتفرجون دون فعل شيىء من المساعدة لعجزهم عن وجود اي وسائل تنقذ العمال من تحت المياه والصخور المنهارة.

حدث هذا في الساعة الثالثة مساءا بعد هطول امطار غزيرة وقالت رئيسة مبادرة الدعم والمراقبة الاجتماعية للمرأة “كان هناك العديد من عمال المناجم في المنجم الذي كان مغطى ولم يتمكن أحد من الخروج منه”.وبحسب مانشرت ديللي ستارز ورويتر

قالت منظمة محلية غير حكومية للتعدين ، إنه يعتقد أن 50 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم عندما انهار منجم ذهب يدوي بالقرب من كاميتوغا في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد ظهر يوم الجمعة

وأظهرت صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مئات الأشخاص يمكن سماع بعضهم وهم ينوحون على منحدر تل حول مدخل المنجم.

وأضاف “إن موقع كي او في حساس ويشكل العديد من المخاطر”.في أكتوبر 2019 ، تم الإبلاغ عن مقتل 21 شخصًا على الأقل بعد انهيار منجم ذهب غير قانوني في الكونغو ، حسب بي بي سي.

وبحسب الناشط في المجتمع المدني جاستن كيانجا أسوماني ، فإن عشرات الأشخاص بمن فيهم الأطفال والنساء الحوامل كانوا في الموقع عندما وقع الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى