سياحة و أثار

انطلاق مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة بالغردقة الخميس القادم

انطلاق مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة بالغردقة الخميس القادم

كتب – محمود الهندي
تستعد مدينة الغردقة ، لبدء فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة في الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري بفندق ذهبية بيتش من تنظيم دايموند بلاك بمشاركة 10 دول عربية وأجنبية وبرعاية مجلس أعمال جنوب السودان و نقابة السياحيين و منظمة الشعوب العربية ونادي روتاري .
وأعلنت نيفين أبوزيد رئيس المهرجان عن مشاركة نادي الطهاة الفلسطيني من دولة فلسطين برئاسة الشيف نديم ملحم و الجمعية المغربية لفنون الطبخ من المملكة المغرب برئاسة الشيف عمر البصيري و مجتمع تطوير طهاة المملكة العربية السعودية عن دوله السعودية برئاسة الشيف سلطان السهلي .
وتقدمت نيفين بالشكر لكل من ساندها في إقامة المهرجان خاصة اللواء حفني خليفة رئيس مجلس أعمال مصر جنوب السودان و اللواء عصام شعبان عن منظمة الشعوب العربية حمدي عز عن نقابة السياحيين .
وأعربت رئيسة المهرجان، على ضرورة الوقوف بجانب بلدنا فى الفترة الحالية، لتنفيذ خطة التنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الهدف الأساسى للمهرجان هو تنشيط السياحة، وتجميع أفضل الطهاة من جميع الدول العربية والأجنبية على أرض السلام.
و حول فكرة المهرجان، ذكرت أن مهنة الطهى من المهن الهامة التى لم تأخذ ما تستحق من اهتمام فى الوطن العربى، وأن تجميع الشيفات من العرب والأجانب يساعد على تبادل الخبرات وتطويرها، وبناء جيل من الطهاة المتميزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى