الطب والصحةعاجل

انطلاق اليوم العالمي للأسنان برعاية نقابة أطباء الاسنان بأسوان

انطلاق اليوم العالمي للأسنان برعاية نقابة أطباء الاسنان بأسوان

 

أسوان- خالد شاطر

 
 
تنظم نقابة أطباء أسنان أسوان اليوم العلمي الثالث لطب الأسنان بمحافظة أسوان خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير، وتستضيف خلال الفعاليات نقباء أطباء أسنان دول “كينيا وتنزانيا وإثيوبيا”، وذلك للتفاوض على تدشين نقابة أطباء أسنان دول حوض النيل.
وقال الدكتور محمد صبحي عمر، نقيب أطباء أسنان أسوان، إن هذه الفكرة قد تم عرضها في اليوم العلمي السابق بأسوان العام الماضي وقد لاقت الفكرة استحسان جموع الأطباء لما يمثله من فتح باب جديد للزملاء للعمل ولتقوية الروابط مع أشقائنا في دول حوض النيل.
وصرح الدكتور عمرو البلك، أستاذ ورئيس قسم باثولوجيا الفم جامعة المنيا، والمتحدث الرسمي لنقابة أطباء أسنان أسوان، بأنه قد تم التواصل مع النقباء في الدول المعنية كذلك مع الدكتور محمد الظواهري رئيس قسم الأسنان بالمركز القومي للبحوث للتوصل إلى عدة مذكرات تفاهم تتيح التعاون مع الأشقاء في هذه الدول على حرية الحركة وتبادل البعثات العلمية والتدريب.
مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم التوقيع على اتفاقية تفاهم بين المركز القومي للبحوث ونقابة أطباء أسنان أسوان باعتبارها الراعي لهذا الكيان الوليد وتم الاتفاق على إيفاد أطباء أسنان جنوب الصعيد للتدريب بالمركز.
يحضر هذا الاتفاق الدكتور مجدي محمد على عميد أسنان بني سويف والدكتور منصور كباش رئيس اتحاد المهن الطبية بأسوان رؤساء شرف المؤتمر والدكتورة أماني خليفة وكيل وزارة الصحة لطب الأسنان الدكتور حسن سليم لإعداد مذكرات التعاون مع الأشقاء في الدول الأفريقية بهدف التعاون العلمي وتبادل الخبرات وعدد كبير من أطباء الأسنان بأسوان وجميع أنحاء الجمهورية.
ويقام خلال اليوم العلمي عدة محاضرات وورش عمل عن الجراحة وزراعة الأسنان من بين المحاضرين دكتور صلاح عبدالفتاح أستاذ الجراحة بعين شمس ودكتور عمرو إسماعيل أستاذ ورئيس قسم التركيبات المتحركة جامعة المنيا ودكتور عبدالله حمودة أستاذ الجراحة بطب أسنان المنيا ودكتور أحمد العمارى جامعة أزهر أسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى