عام

انطلاق النسخة (20) لبرنامج مطبقي المبيدات بكفر الشيخ

انطلاق النسخة (20) لبرنامج مطبقي المبيدات بكفر الشيخ
كتب – محمود الهندي
في إطار خطة وزارة الزراعة في مواصلة العمل مع أخذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد (19) تم اليوم افتتاح برنامج مطبقى المبيدات بمحافظة كفر الشيخ في نسخته (20) بالتعاون مع محطة البحوث الزراعية بسخا وبحضور الأستاذ الدكتور محمد عطوه خليل “مدير المحطة” والأستاذ الدكتور مجدي فاروق السماحي “وكيل المحطة لشئون الارشاد والتدريب”، والأستاذ الدكتور عبد الكريم بدوي “وكيل المحطة لشئون الإنتاج”.
ولقد أكد خليل في كلمته على أهمية برنامج تدريب مطبقي المبيدات لتدريب الشباب على امتهان مهنة جديدة يحتاج لها سوق العمل في الداخل وخارج البلاد، كما أوصى الشباب على انتهاز فرص التدريب التي تقدمها محطة البحوث الزراعية بسخا والتي تعتبر منارة للعلم والعلماء في مصر والشرق والأوسط .
وفى كلمته أشار السماحي أن لجنة مبيدات الآفات الزراعية برئاسة الأستاذ محمد عبد المجيد ونائبه الأستاذ الدكتور مصطفى عبد الستار لا تدخر جهدا في تقديم الدعم الدائم للمتدربين بتوفير برامج تدريبية متطورة تواكب التقدم السريع في مجال مكافحة الآفات الزراعية مع التأكيد على التدريب التفاعلي .
وقد أوضح بدوي أن محطة البحوث الزراعية بسخا دائما ما تعمل على التعاون بين كافة التخصصات والاهتمام بالدور التدريبي لشباب المحافظة في إطار خطة الدكتور محمد عطوه مدير المحطة لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة بالمحطة سواء بكفر الشيخ أو المحافظات المحيطة .
وقد أكد في كلمته الأستاذ الدكتور عاطف عبد الفتاح شاهين “مسئول برنامج مطبقي المبيدات” أن كفر الشيخ تحظى بميزة نسبية وهى وجود مسئولا للتدريب بالمحافظة مما وفر كم كبير من المعلومات العلمية والتطبيقية، كما أعطى مثلا لحُسن التعاون مع الأستاذ الدكتور مجدي السماحي والعمل بروح الفريق ليستفيد المتدربين أقصى استفادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى