أقاليم ومحافظاتالأخبارعاجل

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالأقصر

كتبت – اميره بكرى

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، صباح اليوم الأحد بمحافظة الأقصر بكافة مدن وقرى المحافظة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير الجارى.

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وقال الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، إن الحملة تستهدف الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، والذين يُقدّر عددهم بحوالي 186 ألفًا و58 طفلًا بالمحافظة، موضحاً أن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالأقصر
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالأقصر
وأضاف “عبد الجواد” أن التطعيم سيكون من خلال 700 فرقة طبية من مديرية الصحة يتم توزيعهم في جميع المدن والقرى، حيث تشمل 584 فرقة متحركة، و116 فرقة ثابتة، داخل المستشفيات، والوحدات الصحية، ومراكز الأمومة والطفولة، وذلك لضمان الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.
وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أهمية التطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، لافتاً إلى أنه لا يوجد موانع للتطعيم سوى للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة ويتلقون أدوية لذلك، موضحاً أنه يمكن تأجيل تطعيم  الأطفال المصابين بأمراض حادة وارتفاع في درجة الحرارة لحين زوال الأعراض المرضية.

اقرا ايضا

“بدر” يقرر قطع “الكهرباء – المياه” عن كافة المنشآت الطبية الغير مرخصة بالأقصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى