التعليمعاجل

انشاء 5 كليات تابعة لفرع جامعة جنوب الوادي لتكون نواة لانشاء جامعة الاقصر مستقبلاً . 

انشاء 5 كليات تابعة لفرع جامعة جنوب الوادي لتكون نواة لانشاء جامعة الاقصر مستقبلاً . 
متابعه منصور حسين
بحث محمد بدر محافظ الأقصر مع الدكتورة سيركا هاينون وزوجها البروفيسور هاينون اعضاء هيئة التدريس بجامعة توركو الفنلندية سبل الاستفادة من الابحاث العلمية فيما يعمل علي تطوير التعليم ويساهم في تحقيق شراكة بحثية واكاديمية مع دولة فنلندا مشيرا الي ان محافظة الأقصر اتخذت خطوات ايجابية في مجال التعليم الجامعي شملت انشاء 5 كليات تابعة لفرع جامعة جنوب الوادي لتكون نواة لانشاء جامعة الاقصر مستقبلاً .
استعرضا هاينون خلال اللقاء الذي جمعهما بمحافظ الاقصر بمكتبه بديوان عام المحافظة تجربة جامعة توركو الفنلندية وما قام به قسم الدراسات المستقبلية والدراسات العليا والبحوث بالجامعة والذي تتراسه سيركا من اجل احداث تنمية وتطوير للتعليم مؤكدين ان دولتهم تعد الاولي في معدلات النمو البشري والاقتصادي والاجتماعي والعلمي والثقافي .
وناقشا ايضا كيفية مد جسور التعاون وتوثيق اواصر التعاون والصداقة بما يساهم في خدمة المجتمع الاقصري معربين عن سعادتهم بتواجدهم في ارض الحضارة والتاريخ .
وخلال اللقاء تطرق المحافظ الي الحركة السياحية بالمحافظة والمشروعات التي يجري تنفيذها وخطة تسويق الاقصر خارجيا لجذب مزيد من الوفود السياحية معربا عن تطلعه لزيادة التدفقات السياحية الوافد من دول الشمال ” الاسكندنافية ” لما تتمتع به هذه الدول من ارث حضاري وتنوع اقتصادي ورفاهية اجتماعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى