أقاليم ومحافظات

انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي الأول على لغة الإشارة لمقدمي الخدمة الصحية بالأقصر

انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي الأول على لغة الإشارة لمقدمي الخدمة الصحية بالأقصر
الأقصر–حماده النجار السليمى
أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي المكثف الأول لتدريب الكوادر الطبية والإدارية بفرع الهيئة والمنشآت الصحية التابعة لها بمحافظة الأقصر على لغة الإشارة، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وبرعاية مؤسسة هانس زايدل الألمانية.
حيث تم تدريب مقدمي الخدمة على 800 إشارة من إشارات الصُم وضعاف السمع، وأهم التعبيرات والإشارات الخاصة بالحالات المرضية والتشخيصية، وبعض البرامج التدريبية الأخرى التي شملت اتيكيت التعامل مع الصُم وضعاف السمع،
وأساسيات الحوار الفعال معهم، وكيفية قياس رضائهم عن الخدمة، وذلك بما ييسر عملية التواصل ويكسر الحواجز بين المرضى من الصُم وضعاف السمع ومقدمي الخدمة الصحية، ويضمن توفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمرضى حسب أعلى معايير الجودة العالمية.
وفي ختام فعاليات البرنامج التدريبي، تم تقييم مستوى المتدربين من قِبل أشخاص من ذوي الهمم والصُم وضعاف السمع، والذي أثبت فعالية التدريب ونجاحه.
كما تم تسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة التدريبية بنجاح من قِبل:-
د. إسماعيل العربي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر. د. أحمد دنقل، مدير إدارة الأزمات والكوارث، والمشرف العام على إدارة رضاء المنتفعين بالهيئة.محمد عبدالوهاب، ممثل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.
لوسيندا الخشت، مساعد بالمشروع بمؤسسة هانس زايدل الألمانية.
وبحضور النائبة زينب السلامي عضو مجلس النواب وممثل ذوي الإعاقة بمحافظة الأقصر.
ومحمود نجم، مدير مركز الإعلام السابق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى