أقاليم ومحافظات

انتظام العمليه التعليمية بمدارس مركز الطود جنوب الاقصر فى بدايه العام الدراسى الجديد

انتظام العمليه التعليمية بمدارس مركز الطود جنوب الاقصر فى بدايه العام الدراسى الجديد
متابعه— حماده النجار السليمى
تفقد صباح اليوم العميد محمد ابراهيم عياد رئيس مركز ومدينه الطود جنوب الاقصر عدد من المدارس لمتابعه سير انتظام العمليه التعليميه بمدينه الطود وكان برفقته عبد الجواد عوض الله مدير الادارة التعليميه بالطود وعدد من مسئولى التعليم بادارة الطود حيث تواصل حركة توافد التلاميذ على المدارس، بمركز الطود ، انتظامها لليوم الثاني على التوالي، وذلك بمختلف المراحل التعليمية بدءً من الصف الأول الابتدائي حتى الثانوية العامة.
وأعلن مدير ادارة الطود التعليمية ، في وقت لاحق، عن الانتهاء من تجهيزات المدارس لاستقبال التلاميذ لبدء العام الدراسي 2019 / 2020، مشيرةً إلى أنه تمت إعادة حصر وتوزيع المقاعد المدرسية وتسليم كافة مسئولي المدارس جميع احتياجات كل مدرسة من المخازن بالإضافة إلى التأكيد على تسليم الطلاب الكتب دون فرض دفع المصروفات عليهم.
وايضا سد احتياجات المدارس من مدرسى ماده اللغه الانجليزيه وعمليات الندب قبل بدء العام الدراسى وفى السياق زاته
شهدت عدد من المدارس بالاقصر ، خلال تنظيم طابور الصباح، القيام بعروض فنية حاملين أعلام مصر، وذلك لزرع الانتماء الوطني في نفوس التلاميذ مع بداية العام الدراسي الجديد.
وأجرى الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدة جولات على عدد من المدارس، لمتابعة انطلاق أعمال العام الدراسي الجديد 2019 \ 2020 من داخل الفصول، حيث اطمأن على انتظام المعلمين والطلاب من بداية الحصة الأولى ، والتأكد من وصول الكتب الدراسية، مشدداً على توزيعها للطلاب بالكامل دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية.
وأوضح عايد أن ذلك يأتي في اطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الاقصر، بمتابعه انتظام الدراسة وحل المشكلات التي تعوق العملية التعليمية أولًا بأول، و التأكد من أنهاء كافة التجهيزات الخاصة بالمدارس على مستوى مدن ومراكز المحافظة .
كما كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، مسئولي الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، بإجراء جولات مكثفة على المدارس، للتأكد من أمن وسلامة الكهرباء ومياه الشرب وطفايات الحريق ونظافة دورات المياه، وكافة التجهيزات ورفع الاشغالات من أمام المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى