أقاليم ومحافظات

انتظام الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات بالاقصر

انتظام الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات بالاقصر

 

جيهان الشبلى

 
 
أعلن الدكتور عاطف أحمد علي مدير مديرية الطب البيطرى بالأقصر، انتظام أعمال الحملة القومية الأولى لعام 2019 للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة (الأغنام و الماعز) والترقيم والتسجيل، والتي انطلقت السبت الماضي بكافة مراكز ومدن المحافظة وتستمر لمدة شهر بجميع محافظات الجمهورية.
 
 
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملة تستهدف تحقيق أقصى درجات الوقاية من مرض طاعون المجترات وتحصين الأغنام والماعز لضمان عدم إصابتها به، مشيرا إلى أن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية بمختلف أنحاء المحافظة، وعددها 25 وحدة.
 
وأكد أن أعمال التحصين والترقيم والتسجيل مستمرة طوال أيام الأسبوع بدءًا من الثامنة والنصف صباحا، وتستمر حتى الثالثة عصرا طوال الشهر المقرر للحملة عدا أيام الجمعة، موضحا أن مديرية الطب البيطرى تستقبل كافة استفسارات الأهالى على الأرقام 2372128، و2360119 على مدار الساعة .
 
ومن جانبه شدد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على أهمية مشاركة المربين وأصحاب رؤوس الماشية في أعمال التحصين والترقيم والتسجيل، للحفاظ على رؤوس الماشية التي يمتلكونها ووقايتها من الأمراض، لافتا إلى أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية لتوفير التسهيلات اللازمة لفرق التحصين حتى تؤدي أعمالها على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى