التعليم

امتحانات الثانوية العامة تبدأ في 10 يوليو للعلمي وتبدأ 11 للأدبى

أسوان – خالد شاطر

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية، حيث ستعقد الامتحانات يوم 11 يوليو المقبل للقسم الأدبي وفي 10 يوليو للقسم العلمي، وسط إجراءات مشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات، منوها إلى أن جميع اللجان الامتحانية سيتم تعقيمها وتطهيرها بشكل يومي، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

، إن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية، مناسبة تماما لجموع الطلاب، وسيتم توفير جميع سبل الراحة لأبنائنا الطلاب، مؤكدا على أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتسيير امتحانات الثانوية العامة دون مشاكل، موضحا أنه سيتم وضع بوابات إلكترونية معقمة أمام اللجان الامتحانية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

 

 

وزير التربية والتعليم: موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية مناسبة لجموع الطلاب

وأضاف وزير التربية والتعليم، بأن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية، وضع بعد مشاورات عديدة بين المسؤولين في الوزارة، منوها إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بمزيج إلكتروني وورقي للطلاب النظاميين، وورقيا للطلاب الراسبين والمنازل، لافتا إلى أن الوزارة قادرة على تسيير امتحانات الثانوية العامة، رغم تحديات وصعوبات فيروس كورونا.

تبدأ امتحانات الثانوية العامة القسم الأدبى من 11 يوليو حتى 29 من نفس الشهر بمادة اللغة العربية يوم الأحد الموافق 11 يوليو وبعد ذلك يمتحن الطلاب يوم الثلاثاء 13 يوليو فى مادة اللغة الأجنبية الثانية ثم يؤدى الطلاب القسم الأدبى الامتحان فى مادة الجغرافيا يوم الخميس 15 يوليو وبعد ذلك يمتحن الطلاب يوم الأحد 18 يوليو فى مادة الفلسفة والمنطق..

وتوقف الامتحانات لاجازة عيد الأضحى المبارك. ثم تبدأ مرة أخرى الامتحانات فى مادة التاريخ يوم الأحد الموافق 25 يوليو وبعد ذلك يمتحن الطلاب يوم الثلاثاء 27 يوليو مادة علم النفس والاجتماع وبعد ذلك يمتحن الطلاب يوم الخميس 29 يوليو مادة اللغة الأجنبية الأولى وتنتهى الامتحانات الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى