مفالات واراء حرة

اليك حواء ..كتبت شيماء حجازي

اليك حواء ..كتبت شيماء حجازي

ابدائي يومك بصلاتك وأذكارك ، تفائلي ، اشربي مشروبك المفضل ، ابتسمي لينير وجهك ولتأجري ، اقضي على الملل والروتين القاتل بحياتك ، تغيري وتجددي ، لاتبكي على اللبن المسكوب ماحدث حدث وانتهى، اهتمي بنفسك وبما يسعدك

املئي وقت فراغك بما ينفعك .. اسهري دائما على شيء يعجبك و يسليك.. حاولي ان تحققي احلامك و ان تصلي الى اهدافك ..
استيقظي لتصلي الفجر و ادع بما تشتهيه نفسك ولغيرك .. صومي الله لن يضيعك و لا تنتظري شيئا من احد .. من احبك مرحبا و من لا ايضا مرحبا.. لا اكراه في الدين والحب
عيشي حياتك و استغلي كل لحظة فاليوم الذي نودعه لن يرجع .. قومي بالرياضة ، اقرائي ، اكتبي ، افتحي قلبك لكن لمن يستحق فقط ، ابحثي عن مايشبهك فكرا وخلقا، الحياة لا تتوقف لأحد ، لا تتحدثي إلا في النافع والهام ، واترك الثرثرة للتفاهات ، تجملي ببعض من مساحيق التجميل ولاتبالغي فيها لكي لا يضيع جمالك وملامحك ووجهك الصبوح، و تأكدي ان لم تسعدي نفسك لن يستطيع أحدهم اسعادك ..
كوني انثى ذات كبرياء لا تتنازلي عن حقك لاي كان .. كوني قوية صلبة لا تهزك كلمات احد ، لاتدعي الحزن يأخذ منك أكثر مما ينبغي ، ليتراقص قلبك من الفرح .. تمسكي بحلمك ولا ترضى الا بان يتحقق .. انصتي لقلبك واستشيرى عقلك ، فإذا ارتضيا فهنيئا لك ، حكمة عقلك ورقة قلبك .
. قفي أمام المراة و ضعي كحل عينيك بكل هدوء، تجملي من أجل نفسك وأعطيها حقها ، فأنت وردة يفوح منك عبق الجمال والحيوية ، وتذكري هذا المثل ( تكحلت بالحب فأربكت ذاك الذى عن الحب قد تاب ) ولا تنزعي عنك حياؤك فالحياء لا يأتي إلا بالخير .
.. اسمعي ما تيسر من القرءان الكريم .. اصنعي لنفسك عالما خاصا بك لا يشاركك فيه احد .. امنحي نفسك بعض الوقت فهي تستحق كل حب واهتمام .
. و تذكري دائما ما أجمل أن نكون دائما في سلام نفسي لتتمتعي بحياة ناقية هادئة خالية من منغصات وشوائب الهموم والاحزان ، كل مر سوف يمر وكأن لم يكن يوما هكذا هي الحياة تسقينا من كؤوسها فرحا وحزنا ، ولا شيئ يبقى طويلا ، ترسم البسمة على شفاهنا يوما وتسقط دموعنا تارة أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى