الأخبارتكنولوجيا

النصب باسم الجوائز الإلكترونية.. “فاشون بلوجر” تستولى على 50 ألف جنية قيمة جوائز مسابقة على إنستجرام

النصب باسم الجوائز الإلكترونية.. “فاشون بلوجر” تستولى على 50 ألف جنية قيمة جوائز مسابقة على إنستجرام

كتب: أحمد زينهم

تبلغ لإدارة مباحث مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بوزارة الداخلية، بقيام فاشون بلوجر بالاستيلاء على مبلغ مالي يزيد عن خمسين ألف جنية من خلال تنظيم مسابقة وتقديم جوائز للمتابعين بموقع التواصل الإجتماعى ( إنستجرام ) وتحصلها على قيمة تلك الجوائز لنفسها مما عرض مواطنين لواقعة نصب واحتيال .

كانت مباحث الإنترنت قد تلقت بلاغاً من منسقة مسابقات لإحدى الشركات يفيد بتضررها من المدعوة (هدير . أحمد)، فاشون بلوجر، لقيامها بالاستيلاء على مبلغ مالي 52 ألف جنية مصري قيمة جوائز مسابقة تزويد متابعين بموقع التواصل الإجتماعى ( إنستجرام ) على شبكة الإنترنت، مما أصاب الشاكية بأضرار جسيمة، وأن المشكو في حقها هي المسؤولة والمكلفة بتوزيع الجوائز للفائزين ولكنها قامت بالاستيلاء على المبالغ قيمة الجوائز لنفسها دون توزيعها على مستحقيها من المتابعين الفائزين بجائزة المسابقة وقيامها بارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

وجاء في نهاية البلاغ المطالبة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، بعد تقديم قرص مدمج يحتوي على الرسائل النصية والأدلة الإلكترونية الدالة على صحة إرتكاب المشكو في حقها للواقعة وعمل التحريات وتتبع تلك الحسابات من خلال الفحص الفنى باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى