برلمان واحزاب

النائب مصطفى بكري يطالب بسرعة حل مشكلة مؤقتين وزارة الزراعة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.

النائب مصطفى بكري يطالب بسرعة حل مشكلة مؤقتين وزارة الزراعة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.
هناء الحديدي _ المنصورة
اثار النائب والإعلامي مصطفى بكري ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي عقدت الثلاثاء 18 أغسطس ، مشكلة مؤقتين وزارة الزراعة بعقود تدريبية مقابل بدل انتقال شهري وقدره 65 جنيه للبكالريوس و 45 للدبلوم ، مع توقف صرفها من 2006 ، وعدم تثبيتهم كما وعدت وزارة الزراعة أكثر من مرة ، أو توفيق أوضاعهم ، ومعاناتهم المريرة طوال 25 عاما الماضية.
كما طلب من رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ، التدخل لحل هذه الأزمة في أسرع وقت ، وسرعة تعديل بنود العقد الذي اعلنت عنه الحكومة منذ شهر .
هذا وقد كان رد الدكتور محمد معيط وزير المالية ، هو التأكيد على إثارة هذا الموضوع في جلسات سابقة ، قامت على أثره وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعمل حصر لجميع المؤقتين لديها ، وتعهد بحل مشكلتهم قريبا .
من جانبه انتقد الدكتور علي عبد العال ، المبلغ المحدد لمؤقتين وزارة الزراعة بعقودهم ، مؤكدا انه مبلغ هزيل ولا يصل للحد الأدنى لأصحاب معاش تكافل وكرامة ، وطالب وزير المالية بضروة الكشف العاجل عن خطة الوزارة لحل تلك المشكلة ، معلقاً على رد وزير المالية ( الرد ده زي اللي بيقول المحل سيفتح قريبا …لابد أن تفصح الحكومة عن المدة التي تستطيع تثبيتهم وهل ستعطيهم مرتبات ، ام انها تريد أن تنهي العقد أو تحل المشكلة بالتدريج ) .
فرد وزير المالية على حديث رئيس البرلمان قائلا : سأنقل مطالب البرلمان لرئيس الوزراء .
هذا وقد لاقت هذه الجلسة استحسانا كبير بين مؤقتين وزارة الزراعة ، حيث علق ابراهيم عبد اللطيف المتحدث باسم مؤقتين وزارة الزراعة بعقودا تدريبية قائلاً : ( سنقف بكل قوة مع أعضاء مجلس النواب الشرفاء الذين وقفوا معنا لعودة الحياة لكل مؤقتين وزارة الزراعة بعقودا تدريبية على مستوى الجمهوريه ، وان شاء الله سوف نعلن أسماءهم في كل محافظة ليعلم الجميع أننا نرد الجميل لمن وقف معنا ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى