الطب والصحة

الموجة الثالثة تكتسح بقوة عاد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.. يهاجم المواطنين بشدة

أسوان – خالد شاطر

 

نرجو الإلتزام فقدنا اعز الناس ياريت نتجنب الإختلاط والتكدس والإزدحام خصوصا أيام الاعياد ومع قرب عيد الفطر المبارك واعياد القيامة عند الأخوة الأقباط وكذلك إرتداء الكمامات الطبية والتعقيم والتطهير المستمر.

 

 

عاد ڤيروس كوڤيد 19 هذه المرة بمزيد من الطاقة والتكتيكات والتمويه … هذه الموجة لا سعال لا شعور بالحمى ، بل آلام في المفاصل ، ضعف عام في الجسد ، فقدان للشهية والإلتهاب الرئوي … بالطبع ، معدل الوفيات أعلى هذه المرة يستغرق الأمر وقتًا أقل للوصول إلى أقصى حدود الانتشار .

في بعض الأحيان لا توجد أعراض ظاهرية .. لنكن حذرين السلالة لا تستوطن في منطقة البلعوم إنها تؤثر بشكل مباشر على الرئتين ، مما يعني تقصير فترات النفاذ والدخول للمنطقة التنفسية في الجسم. فقد يكون المرضى غير مصابين بالحمى ، لكن تقرير الأشعة السينية يُظهر التهابًا رئويًا متوسطًا في الصدر.

 غالبًا ما تكون مسحة الأنف سلبية لـ COVID 19 هناك المزيد والمزيد من اختبارات الأنف البلعومية الكاذبة لفيروس COVID 19 مما يعني أن الفيروس ينتشر مباشرة إلى الرئتين مسبباً ضيق تنفسي حاد بسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي.

وهذا ما يفسر لماذا أصبح حاداً وأكثر فتكاً !!! كن حذرًا ، وتجنب الأماكن المزدحمة ، وارتدِى قناعًا للوجه ، واغسل يديك كثيرًا. موجة أكثر فتكًا من الأولى لذلك علينا توخي الحذر الشديد ، واتخاذ كل الاحتياطات

 نرجو الإلتزام فقدنا اعز الناس ياريت نتجنب الإختلاط والتكدس والإزدحام خصوصا أيام الاعياد ومع قرب عيد الفطر المبارك واعياد القيامة عند الأخوة الأقباط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى